مصدر قضائي: «الوطنية للانتخابات» لم تتلقَّ شكاوى بمخالفات في دعاية مرشحي «جرجا» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر قضائي: «الوطنية للانتخابات» لم تتلقَّ شكاوى بمخالفات في دعاية مرشحي «جرجا»

كتب- مصطفى عيد
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:43 م

قال مصدر قضائي إن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، لم تتلقَّ بلاغات تتعلق بارتكاب أي من المرشحين في الانتخاب التكميلي بدائرة جرجا مخالفات تتعلق بضوابط الدعاية الانتخابية التي تنتهي غدًا الخميس.

وأضاف المصدر، أن المادة 23 من القانون رقم 45 لسنة 2014 الخاص بـ"تنظيم مباشرة الحقوق السياسية" نصت على أنه: "لكل مترشح الحق في إعداد وممارسة دعاية انتخابية لمخاطبة الناخبين لإقناعهم ببرنامجه الانتخابي وذلك بكل الطرق التي يجيزها القانون وفي إطار القواعد التي تضعها الهيئة الوطنية في هذا الشأن".

وذكر أن المادة 25 من القانون نفسه، حددت "الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح في الدعاية الانتخابية في النظام الفردي بـ500 ألف جنيه على أن يكون الحد الأقصى للإنفاق في مرحلة الدعاية 200 ألف جنيه لكل مرشح".

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، 19 يومًا للدعاية الانتخابية قبل التصويت في الجولة الأولى بدأت يوم 26 نوفمبر الماضي وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ظهرًا ليوم 14 ديسمبر، فيما حددت الهيئة 13 يومًا للدعاية في حال الإعادة بحيث تبدأ في 23 ديسمبر وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ظهرًا ليوم 4 يناير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك