22 أبريل.. عرض فيلم «سواح» في دور العرض بفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبرج - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

22 أبريل.. عرض فيلم «سواح» في دور العرض بفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبرج

إيمان محمود
نشر في: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:53 م

يعرض فيلم "سواح" بطولة الفنان كريم قاسم، في دور العرض السينمائي بفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبرج في 22 أبريل المقبل، وهو تأليف الكاتب الكندي دنيس فوون، وإخراج المصري اللكسمبورجي أدولف العسال.

يدور الفيلم حول قصة الشاب سمير الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل فنه إلى الجماهير، فيسافر للمشاركة في مسابقة عالمية للدي جي ولكن يفقد ممتلكاته والباسبور الخاص به في الطريق ويحتجز كلاجئ في لوكسمبورج وهنا يتعرض للعديد من المغامرات، وتدور أحداثه في 4 دول مختلفة، كما أنه ناطق بـ6 لغات مختلفة.

وكان قاسم سافر إلى لوكسمبرج لدبلجة الفيلم كاملا للفرنسية، وتم طرح مقدمة إعلانية مدبلجة باللغة الفرنسية للترويج له.

ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من الممثلين من جنسيات مختلفة من بينهم إريك كابونجو، ستيفان بيسو، جون لوك كوشارد، ونيلتون مارتينز، بالإضافة إلى الممثل البلجيكي من أصول مغربية مراد زكيندي، ويشارك من مصر كلا من محمود الليثي، سارة عبد الرحمن وخالد منصور.

يذكر أن الفيلم عرض للمرة الأولى في الدورة الـ 19 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، كما شارك الفيلم في أكثر من 36 مهرجانا حول العالم، وحصل على 12 جائزة حتى الآن، ومن المقرر طرحه في دور العرض المصرية خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن قاسم شارك مؤخرا في بطولة حكاية "مين طفى النور" ضمن الجزء الثالث من مسلسل نصيبي وقسمتك، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

وينتظرعرض مسلسله الجديد "مملكة إبليس"، بطولة رانيا يوسف، غادة عادل، أحمد داوود، صبري فواز، إيمان العاصي، خالد أنور، أسماء جلال، كريم قاسم، محمود الليثي، تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسى.

كما يستعد لتصوير للجزء الثاني من فيلم "أوقات فراغ"، بعد 14 عاما من عرض الجزء الأول، وشاركه بطولته كلا من أحمد حاتم، عمرو عابد، راندا البحيري، وتأليف محمود محمد، عمر جمال، وإخراج محمد مصطفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك