القومي لتطوير المناهج: لا نريد إفقاد الطفل متعة الألعاب والأنشطة بالواجبات المنزلية - بوابة الشروق
الإثنين 24 فبراير 2020 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


القومي لتطوير المناهج: لا نريد إفقاد الطفل متعة الألعاب والأنشطة بالواجبات المنزلية

هديل هلال
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 1:08 ص | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 1:08 ص

قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير المركز القومي لتطوير المناهج، إن المناهج الجديدة التي بدأها المركز منذ عام 2018، لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي، قائمة على المهارات.

وأضافت أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الخميس، أن المناهج تساعد المتعلم في هذا السن على تنمية مهاراته، والتعبير عن نفسه بشكل جيد، والتواصل مع الآخرين واحترامهم، والعمل ضمن فريق عمل، وبناء شخصية الطفل، مؤكدة أنها لا يُمكن أن تتم بفعالية وكفاءة إلا داخل الفصل المدرسي.

وأشارت إلى بناء المركز عدد كبير من الأنشطة في المواد الدراسية كافة؛ كاللغة العربية، والرياضيات، والتربية الدينية، والتربية الرياضية، موضحة أن هذه الأنشطة تدعم بعضها البعض في بناء شخصية المتعلم من خلال تزويده بالمهارات المختلفة.

وذكرت أن المهارات تساعد في أن يكون الطفل متعلمًا ذاتيًا فيما بعد، متابعة: «لا أريد إفقاد الطفل متعة الألعاب والأنشطة بالواجبات المنزلية، هذا أمر يؤثر سلبًا على نفسية وشخصية الطفل وينشئ جانبًا سلبيًا تجاه التعلم، أريد إكسابه المهارات التي تمكنه من طرح الأسئلة والبحث عن المعلومة، في السنوات الخمس الأولى، حتى تكون مسألة ممتعة وليست مؤلمة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك