عماد الدين حسين: عدم اكتمال عمومية الصحفيين احتمال كابوسي يبعث برسالة سلبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: عدم اكتمال عمومية الصحفيين احتمال كابوسي يبعث برسالة سلبية

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 10:10 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 10:10 م

علق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، على انتخابات نقابة الصحفيين، قائلًا: «تقليديًا، منذ أن بدأنا نتابع أخبار انتخابات نقابة الصحفيين، كانت من عادة الجمعية العمومية ألا تكتمل في المرة الأولى، لكنها تكتمل في المرة الثانية».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الخميس، أنه من المحتمل ألا يكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المقرر انعقادها غدًا الجمعة، متابعًا: «هذا احتمال كابوسي، أتمنى ألا يحدث».

وأوضح رئيس تحرير جريدة «الشروق» أن عدم اكتمال الجمعية العمومية يعد أمرًا مهينًا، مستطردًا أن هذا الأمر يعطي رسالة سلبية تمامًا إلى المجتمع عن الصحفيين، خاصة وأنهم يتوجهون إلى الشعب بضرورة المشاركة في الاستحقاقات المختلفة.

وتابع: «إحنا الصحفيين اللي بنتكلم للشعب ونقول له لازم تروحوا وتشاركوا وتأدوا دوركم، ومنروحش نكمل الجمعية العمومية، ده بيقدم رسالة سلبية جدًا»، داعيًا الصحفيين النقابيين إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات لاكتمال الجمعية العمومية.

وأردف أن اكتمال الجمعية العمومية، عبر الحضور القوي للصحفيين، يعتبر بداية الطريق لمعالجة المشكلات التي تعاني منها الجماعة الصحفية، متابعًا: «عدم اكتمال الجمعية ستكون مشكلة كبيرة للغاية، وستبعث برسالة في غاية السوء لكل من يتربص بمهنة الصحافة، خاصة وأن مهنتنا تواجه تحديات كثيرة».

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، قد قررت في الأول من مارس، تأجيل الجمعية العمومية إلى 15 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني، لإجراء الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك