كاف: اللوائح تنصف المغرب في استضافة نهائي إفريقيا.. ونعلم تخوف الأهلي جيدا! - بوابة الشروق
الأربعاء 18 مايو 2022 5:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








كاف: اللوائح تنصف المغرب في استضافة نهائي إفريقيا.. ونعلم تخوف الأهلي جيدا!

إبراهيم سعيد
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 1:32 ص | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 8:42 ص

أكد لوكاس سبتمبر، مدير إدارة الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تطبيق اللوائح هو من حدد إقامة نهائي دوري الأبطال على ملعب محمد الخامس من جديد، موضحا موقف الكاف من شكوى الأهلي.

وقال لوكاس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": «ليس هناك في اللائحة ما يمنع من دولة معينة استضافة النهائي أكثر من مرة، وليس هناك في اللائحة ما يدفعنا لفتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال بعد انسحاب بعض الملفات».

وأضاف: «الاتحاد المصري لم يقدم رغبة جدية لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية، لذلك لم يتم اختيار القاهرة لاستضافة المباراة وذهبت لنيجيريا».

وهل هناك ما يعيق الأندية من مخاطبة كاف مباشرة، أوضح: «فقط اتحادات كرة القدم هي التي تخاطب كاف وليس مسموح للأندية طلب استضافة مباراة من الاتحاد الإفريقي مباشرة».

وحول مطالب الأهلي في الموافقة على اللجوء للمحكمة الرياضية، أجاب: «لا أستطيع التحدث عن التكهنات أو التوقعات، هذا ليس ضمن تخصصاتي، وفي كرة القدم الجميع يعرف اللوائح ومن حقه يعبر عن رأيه».

وعن تخوف الأهلي مما حدث قبل مباراته مع الرجاء من الزحام وبعض الشغب للجماهير، أوضح: «ما قيل من تخوف من جانب بعض الأندية، فالكاف يأخذ كل الأمور بجدية، ونحرص فقط أن تسير المباريات بكل شفافية وتنافسية بشكل عادل».

وعن طلب الأهلي حكام من أوروبا، لمباراة النهائي، شدد: «لم يحدث، ولكن لماذا لا نثق في حكامنا كآفارقة، إن لم نثق في قدراتنا كيف نلجأ للأخرين لمساعدتنا، لماذا نُثير مثل هذه الأمور، أعتقد أن لدينا ثقة في حكامنا الأفارقة».

وأتم، سبتمبر، حديثه، بالكشف عن آخر التطورات بشأن السوبر الإفريقي وكأس الأمم 2023، قائلا: «لم يتم تحديد مكان السوبر الإفريقي حتى الآن، وأن كان الأقرب قطر، وبطولة كأس الأمم ستقام في موعدها المحدد وليس هناك أي مشاكل أو أزمة تواجه ذلك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك