للناجحين بالثانوية العامة.. استحداث معهد و5 كليات جديدة بجامعات مختلفة «تعرف عليها» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للناجحين بالثانوية العامة.. استحداث معهد و5 كليات جديدة بجامعات مختلفة «تعرف عليها»

محمد نابليون
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 6:25 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 6:25 م

نشرت الجريدة الرسمية، الأحد، عدة قرارات أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات؛ لاستحداث بعض المعاهد والكليات الجديدة بالجامعات المصرية.

نص القرار الأول رقم 1643 لسنة 2019 على أن يضاف إلى كليات جامعة أسيوط الواردة باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات «معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزئية»، وأناط القرار بمجلس جامعة أسيوط بناء على طلب المعهد المشار إليه منح 3 درجات علمية ودبلومات هي: دبلوم الدراسات العليا الأكاديمي في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية، ودرجة الماجستير في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية، ودرجة دكتوراة الفلسفة في العلوم في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية.

ونص القرار رقم 1644 لسنة 2019 على تحويل معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط إلى كلية بمسمى «كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية»، على أن تمنح جامعة أسيوط بناء على طلب مجلس تلك الكلية 3 درحات علمية هي: درجة بكالوريوس علوم وتكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية، ودرجة ماجستير تكنولوجيا السكر في أحد شعب التخصص الواردة في اللائحة، ودرجة دكتوراة الفلسفة في أحد شعب التخصص الواردة باللائحة، بالإضافة إلى دبلوم تكنولوجيا السكر في أحد شعب التخصص الواردة في اللائحة الداخلية.

كما نص القراران 1645 و1646 لسنة 2019 على تعديل مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها إلى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وإنشاء كلية مثيلة لها بجامعة مطروح.

أما القرار 1647 لسنة 2019 على إنشاء كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وإنشاء كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، وإنشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة المتجددة بجامعة بني سويف التكنولوجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك