سحر الموجى: هنيئا للمزورين الفوضى العارمة - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر الموجى: هنيئا للمزورين الفوضى العارمة

سحر الموجي
سحر الموجي
شيماء شناوى:
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:44 ص | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:44 ص

ظاهرة تزوير الكتب نتيجة حالة الفوضى العامة فى المجتمع وغياب القوانين
قالت الكاتبة والروائية الدكتورة سحر الموجى: إن تزوير الكتب هو جزء من حالة الفوضى العامة فى المجتمع، وغياب القوانين، وأضافت صاحبة «مسك التل»، ربما القضية ليست فى وجود القوانين والتشريعات المنظمة للحقوق من عدمه، بل بالآليات التى تطبق هذا القانون، فكم لدينا بالفعل من قوانين على كل الأصعدة لكنها لا تطبق، والنتيجة أن الكل يفعل ما يحلو له.
وتابعت «الموجى» هناك نوع من القراء يلجأون لشراء النسخ المزورة، ظنا منهم أن دور النشر، هم مجموعة من الأثرياء يجنون أموالا طائلة من وراء نشر وبيع الكتب، وفى الحقيقة هم لا يعلمون حجم تكلفة الكتاب، من ورق، وأحبار وأغلفة وأجور عمال مطابع وتصحيح اللغة، وحقوق المؤلف المادية، وإيجار المكتبات، وغيرها من تكلفة مادية مرتفعة وجهد مبذول وراء نشر كتاب واحد، وللأسف أغلب القراء، لا يعرفون شيئا عن هذه المعرفة، ومن أين لهم المعرفة! فمن يعرف فقط هم الناشر والكاتب.
واستكملت صاحبة «نون» و«دارية»، «الموضوع معقد أيضا لأن لدى رغبة فى أن يكون الكتاب أرخص وفى متناول عدد أكبر من الناس»، واختتمت سحر الموجى «لو كان المزور يدرك أن هناك عقابا لجريمته لفكر أكثر من مرة قبل ارتكابها، لكن هنيئا لهم الفوضى العارمة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك