الجيش السوري يدخل مدينتي منبج وعين العرب بريف حلب - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الجيش السوري يدخل مدينتي منبج وعين العرب بريف حلب

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 9:42 ص | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 9:42 ص

أفادت وسائل إعلام محلية سورية، اليوم الاثنين بدخول وحدات من الجيش السوري مدينتي منبج وعين العرب بريف حلب، مشيرة إلى أن الجنود السوريين انتشروا في بلدة تل تمر بريف الحسكة.

من جانبه، قال مصدر ميداني في ريف منبج، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، "إن الجيش دخل إلى مدينة منبج، بعد أن طوق منطقة الساجور، وقطع الخط ما بين المسلحين الأكراد والإرهابيين التابعين للنظام التركي".

وأشار إلى أن قافلة عسكرية كبيرة من ضباط وعناصر الفوج الخامس من حرس الحدود بالجيش السوري، انطلقت في الساعات الأولى من فجر اليوم من مركز الفوج وسط مدينة الحسكة باتجاه المناطق الشمالية من المحافظة، ووصلت إلى بلدة تل تمر الواقعة جنوب شرقي مدينة رأس العين الحدودية.

وأضاف "أن انتشار الجيش السوري سيبدأ من بلدة تل تمر ومدينتي الدرباسية ورأس العين شمالي الحسكة، بهدف صد الهجوم التركي ومنعه من التوسع باتجاه هذه المناطق".

ويسيطر الجيش السوري على أجزاء من ريف مدينة منبج الجنوبي في حين تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على المدينة وباقي أريافها وعلى مدينة عين العرب.

وكانت وسائل إعلام سورية قد أفادت في وقت سابق، بأن وحدات من الجيش السوري بدأت التحرك باتجاه الشمال لمواجهة عملية "نبع السلام" التركية، بعد أن أعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" عن توصلها إلى اتفاق مع روسيا والحكومة السورية يقضي بدخول الجيش السوري ترافقه الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينتي عين العرب ومنبج خلال الساعات القليلة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك