«إيزى جيت» تزيد رحلاتها من إنجلترا إلى مرسى علم الشهر القادم - بوابة الشروق
الإثنين 9 ديسمبر 2019 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«إيزى جيت» تزيد رحلاتها من إنجلترا إلى مرسى علم الشهر القادم

صفية منير:
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 11:31 ص | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 11:31 ص

نائب رئيس الجمعية: 100% نسب الإشغال المتوقعة فى المدينة بداية من نهاية الشهر الجارى

توقع طارق شلبى، نائب جمعية مستثمرى مرسى علم، أن تزيد شركة إيزى جيت، عدد رحلاتها من إنجلترا إلى مرسم علم خلال شهر ديسمبر القادم.
وقال شلبى، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن شركة «إيزى جيت» قد تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى ثلاث رحلات، مشيرا إلى أن المدينة بدأت استقبال أولى الرحلات من شركة طيران نمساوية وأخرى ألمانية، ورحلة من سويسرا تأتى لأول مرة إلى مرسى علم.
ولفت إلى ارتفاع عدد رحلات الطيران القادمة إلى المدينة إلى 100 رحلة أسبوعيا مع نهاية نوفمبر الحالى حيث يبدأ موسم الشتاء، متوقعا أن تصل نسب إشغال الفنادق بالمدينة إلى 100%.
وتابع أن نسبة الإشغال فى المدينة حاليا تصل إلى نحو 60% وهى نسبة كبيرة جدا فى الفترة الحالية التى من المعتاد أنها لا تشهد إقبالا سياحيا، مضيفا أن 5 فنادق كانت مغلقة استعادت نشاطها مع زيادة الإقبال على المدينة، متوقعا أن تعاود باقى الفنادق المغلقة نشاطها والتى يصل عددها إلى 25 فندقا.
من جانب آخر قال نائب رئيس الجمعية إن شركة أونيرا للطاقة المتجددة تتفاوض مع بعض المستثمرين فى المدينة لعمل وحدات طاقة شمسية، مشيرا إلى أن اقتراح عمل محطة طاقة شمسية لكامل المدينة لم يعد مقبولا، نظرا لوجود خط كهرباء من الشبكة الرئيسية من القصير سيصل إلى المدينة.
وأشار إلى أن نحو 7 فنادق تتفاوض الآن مع الشركة، حيث يتم عمل دراسات الجدوى حول الطاقة الشمسية التى سيحتاجها كل فندق.
وفى ذات السياق قال شلبى إن هناك شركة صينية تقدمت بعرض لمجلس الوزراء لتدشين خط سكة حديد بين أسوان ومرسى علم، حيث تعرض الشركة تنفيذه بنظام الـpot، والذى يمتد على مسافة نحو 300 كيلومتر بين المدينتين، «فى حالة تنفيذ المشروع سيحدث طفرة فى الحركة الوافدة إلى المدينة، وسيؤدى إلى حدوث رواج سياحى كبير بين المدينتين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك