الصحة: يفضل عدم ذهاب الأطفال للمدارس عند إصابتهم بالفيروس المخلوي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: يفضل عدم ذهاب الأطفال للمدارس عند إصابتهم بالفيروس المخلوي

منى زيدان
نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 10:27 م | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 10:27 م
قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يفضل عدم ذهاب الأطفال للمدرسة في حالة إصابتهم بالفيروس المخلوي التنفسي ، لأن الفيروس ينتقل من خلال النفس.

وأضاف عبدالغفار أنه في فترة ما بين الفصول تنتشر الفيروسات التنفسية على مستوى العالم خلال فترة الخريف وبداية الشتاء، ومنها (فيروس الإنفلونزا - الفيروس الغدي - الفيروس التنفسي المخلوي).

وأكد عبدالغفار أن قطاع الطب الوقائي أجرى مسحة على عدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية وتبين أن 73% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي وهو فيروس واسع الانتشار يصيب الأطفال بشكل كبير، والبقية ما بين الإنفلونزا والفيروس الغدي.

وأوضح عبدالغفار أن 98% من المصابين بالفيروس الغدي يعانون من سيلان في الأنف وأعراض خفيفة لا يحتاجون إلى المستشفى 1% من الأطفال المبتسرين "الولادة المبكرة" لديهم عوامل خطورة وقد يصابون بأزمات رئوية ويحتاجون الدخول للمستشفى.
ولفت عبدالغفار الي أن الأعراض التنفسية المنتشرة تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، والكحة، والبلغم، وسيلان الأنف، وفقدان في الشهية .

وأكد عبدالغفار أن الفيروس الغدي أو المخلوي مثل الإنفلونزا قد يكون أصلهم حيواني أو تحور من شخص لآخر، وتكون أعراضهم نفس أعراض الإنفلونزا وعلاجهم أيضا.

وأوضح عبدالغفار أن الطرق الوقائية ضد الفيروسات التنفسية تتمثل في الغسيل المستمر للأيدي، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، والتنظيف المستمر للأسطح.

ولفت عبدالغفار الي أنه في حالة صعوبة التنفس أو زرقان الجلد يجب التوجه إلى المستشفى، وأغلب الإصابات تكون بين الأطفال الذين سنهم عامين.

ولفت عبدالغفار الي طرق رفع المناعة للوقاية من الفيروسات التنفسية، عن طريق كثرة السوائل والأغذية التي ترفع المناعة، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي "البرتقال والليمون "، والتغذية والتهوية الجيدة، وعدم التعرض للبرد بشكل مباشر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك