«قناة السويس»: استمرار منح ناقلات البترول العابرة تخفيضات حتى نهاية 2017 - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قناة السويس»: استمرار منح ناقلات البترول العابرة تخفيضات حتى نهاية 2017

الإسماعيلية أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 7:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 7:47 م

قررت هيئة قناة السويس استمرار منح ناقلات البترول العملاقة العابرة لقناة السويس بالتكامل مع مد خط أنابيب البترول السوميد، والتي تعبر على طريق الخليج العربي/ الخليج الأمريكي/ البحر الكاريبي/ تخفيضات على رسوم العبور في رحلتها الدائرية المحملة والفارغة لمدة عام آخر ينتهي في 31 ديسمبر 2017.

وأكدت هيئة قناة السويس، في بيان لها، أن الهدف من تلك التخفيضات تشجيع الناقلات لاستخدام قناة السويس بدلا من طريق رأس الرجاء الصالح، حيث تمنح القناة ناقلات البترول العملاقة المارة بالقناة والتي تقوم بتفريغ جزء من حمولتها بخط أنابيب السوميد وتزيد حمولتها عن 250 ألف طن، والقادمة من مناطق جنوب قناة السويس تخفيضات في رسوم العبور للقناة.

وكانت الهيئة قد قررت السماح للناقلات العملاقة للبترول المحملة القادمة من الجنوب بسداد رسم شامل قدره 155 ألف دولار أمريكي متضمن رسوم القاطرات ورسوم التأخير عن اللحاق بالقافلة ورسوم الحجز بالقافلة.

وفي حالة عودة الناقلة من الشمال فارغة فإنها تسدد رسما شاملا قدره 230 ألف دولار أمريكي متضمن رسوم القاطرات ورسوم التأخير عن اللحاق بالقافلة ورسوم الحجز بالقافلة.

وبدأ تطبيق سياسة التكامل بين خط أنابيب البترول سوميد الذي يقع داخل الأراضي المصرية وبين قناة السويس في عام 1997 بهدف زيادة كميات البترول الخام العابرة لقناة السويس ، حيث يعد خط السوميد مملوك للشركة العربية لأنابيب البترول والتي تساهم فيها شركات من مصر والإمارات والكويت والسعودية وقطر ويمتد من العين السخنة على خليج السويس إلى سيدي كرير على ساحل البحر المتوسط بالإسكندرية ويقوم بنقل البترول من منطقة الخليج إلى ساحل البحر المتوسط ويخفف حمولة الناقلة العابرة لقناة السويس من خلال نقل جزء عبر الأنابيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك