«إيفرجرو» تتوصل لاتفاق مع تحالف مصرفى لاقتراض 150 مليون دولار - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيفرجرو» تتوصل لاتفاق مع تحالف مصرفى لاقتراض 150 مليون دولار

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 14 ديسمبر 2019 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 14 ديسمبر 2019 - 10:53 م

توصلت شركة ايفرجرو لصناعة الاسمدة المتخصصة، إلى اتفاق مع تحالف اربعة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 150 مليون دولار، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت إلى «مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن الشركة تهدف من الحصول على القرض إعادة هيكلة مديونيات مستحقة عليها للبنوك بنفس القيمة، موضحة ان الشركة سبق أن اقترضت 200 مليون دولار من بنوك الأهلى المصرى ومصر والعربى الافريقى لاقامة مصنع للاسمدة، وسددت الشركة 50 مليون دولار من الاقساط المستحقة عليها للبنوك، ونظرا لتأخر توصيل الغاز الطبيعى للمصنع تعثرت الشركة فى سداد الاقساط المتبقية للبنوك، وهى 150 مليون دولار.
«تسعى الشركة لاقتراض ما يعادل المديونيات المستحقة عليها للبنك بالعملة الاجنبية» ــ تبعا لتصريحات المصادر، مشيرة إلى أن التحالف البنكى الذى يعتزم اقراض الشركة يضم بنوك الأهلى المصرى ومصر والعربى الافريقى والمشرق الإماراتى.
ويصل انتاج الشركة إلى مليون طن من الاسمدة المتخصصة والكيماويات سنويا باستثمارات تبلغ ٨ مليارات جنيه، منها سلفات البوتاسيوم وحامض الكبريتيك المركز ٩٨.٥ ٪ و NPK ونترات الكالسيوم وكالسيوم كلوريد، وتستهدف افتتاح مصانع خلال النصف الأول من ٢٠٢٠، منها مصنع DCP (ثنائى فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ آلاف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم ليصبح إجمالى الإنتاج ١٥٠ ألف طن سنويا، حسب تصريحات سابقة لرئيس الشركة المهندس محمد الخشن.
وحصلت الشركة عام 2017 على تمويل إسلامى مشترك طويل الأجل بقيمة تقريبية تبلغ مليار و215 مليون جنيه مصرى من كونسورتيوم مصرفى يضم كلا من البنك العربى الأفريقى الدولى ومصرف أبوظبى الإسلامى ــ مصر والبنك الأهلى المصرى لتمويل إنشاء مصنع شركة إيفرجرو بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك