عمرو أديب عن طبيبة أوقفت قطارا لإنقاذ رضيع: «سيدة عظيمة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن طبيبة أوقفت قطارا لإنقاذ رضيع: «سيدة عظيمة»

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 2:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 2:42 ص

كشفت الدكتورة وسام رمزي، طبيبة بمستشفى رأس التين العام بالإسكندرية، تفاصيل إيقافها قطار متجه إلى الإسكندرية في محطة قطار بنها لإنقاذ حياة طفل رضيع.

وقالت في مداخلة هاتفية برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء أمس الاثنين، إن ما فعلته هو واجبها المهني والإنساني، ولا تنتظر شكر أو تقدير على ذلك، موضحة أنها فوجئت بتساؤل الركاب والكمساري عن طبيب داخل القطار لوجود حالة طارئة.

وتابعت: «مش أول مرة أواجه الموقف ده، والواقعة حدثت في قطار قادم من أسيوط متجه إلى الإسكندرية، وفوجئت بطفل عام ونصف ولا يستطيع التنفس، وأجريت له تنفس صناعي، وتنفس بشكل طبيعي ولكنه استمر في حالة الإغماء».

وأوضحت أنها طالبت من سائق القطار التوقف في أقرب محطة وطلب الإسعاف للطفل، وأنه كان متعاونا معها، لكنه طلب الانتظار للوصول إلى محطة قطار طنطا حتى لا يتم مسائلته قانونيًا، متابعة أنها أصرت على نزول الطفل في محطة قطار بنها حتى لا يفقد حياته.

وأشارت إلى تواصل رئيس القطار مع السائق عبر اللاسلكي، ومطالبته له بالتوقف في محطة قطار بنها ولكنه رفض بسبب المسؤولية، معقبة: «رئيس القطار أجرى اتصالات كثيرة لمحاولة إيقافه، وطالب السائق عبر اللاسلكي بالتوقف وطلب سيارة الإسعاف لنقل الطفل إلى أقرب مستشفى، ووصلنا بنها وكانت الشرطة وسيارة الإسعاف في انتظار الطفل وذهب للمستشفى وتلقى العلاج وخرج بعدها بيوم».

وذكرت أن ركاب القطار تعاونوا مع الحالة، خاصة مع حداثة سن الأب والأم، لافتة إلى كونه الطفل الوحيد لأسرته، وأنه ولد بعد 4 سنوات من زواج والديه.

وعلق الإعلامي عمرو أديب على الواقعة قائلًا: "ست عظيمة، قالت لرئيس القطر أقف في طفل بيموت هنا، مش هيستني المحطة الجاية زي الأفلام الأمريكاني، المصريين بيتحولوا في الأزمات بيبقوا نمبر وان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك