الصحة: أوميكرون لا يزال مثيرا للقلق.. واللقاح فرصة ذهبية - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الصحة: أوميكرون لا يزال مثيرا للقلق.. واللقاح فرصة ذهبية

أحمد علاء
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 10:53 ص | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 10:53 ص
قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ متحور كورونا الجديد "أوميكرون" لا يزال مثيرًا للقلق.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة "صدى البلد"، أن أميكرون أكثر المتحورات انتشارًا، موضحًا أنه على الرغم من كونه أقل شدة من متحور دلتا لكنّه يُسبّب أيضًا دخول المستشفى.

وأشار إلى أنّ اللقاحات لا تزال فعالة ومؤثرة أمام هذا المتحور، معتبرًا أنّ الحصول على اللقاح يمثّل النصيحة الذهبية في مواجهة أوميكرون إلى جانب ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وذكر أنّ مسحة pcr لا تحدّد نوع الإصابة بين دلتا أو أوميكرون، لكنّها توضح إن كان الشخص مصابًا بفيروس كورونا من عدمه، بينما التعرف على نوعية المتحور المصاب به يحتاج إلى فحص آخر وهو التسلسل الجيني.

وأوضحّ أن أوميكرون أصبح السائد في أغلب دول العالم، داعيًّا المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل المحافظة على أنفسهم بصرف النظر عن نوعية المتحور.

ونوه بأنّ تفادي الإصابة بكورونا يكون من خلال الحصول على اللقاح والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وعدم الوجود في أماكن مزدحمة والغسيل المستمر للأيدي.

وأشار إلى أهمية الحصول على اللقاح، قائلا إنّ الدولة وفّرت كل اللقاحات التي تمّ توصّل إليها، وأتاحت جرعة تعزيزية لمن تخطى مدة ستة أشهر على حصوله على اللقاح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك