عقد الامتحان التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة من المدارس الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


عقد الامتحان التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة من المدارس الأسبوع المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 12:37 م | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 12:37 م

تعقد وزارة التربية والتعليم الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة أيام 18 و20 و22 أبريل الجاري في المدارس باستخدام التابلت.

وقالت الوزارة، إن الهدف من هذه التجربة قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة، وعمل محاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، لافتة إلى أن هذه الامتحانات ستكون تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم الطالب باستخدامها في الامتحان.

وأضافت الوزارة، أن هذه الامتحانات لن يكون بها أسئلة بالمعنى المتعارف عليه بل أسئلة افتراضية مثل (ما اسمك، ما لونك المفضل)، لأن الهدف هو اختبار الشبكات، مشددة على الطلاب ضرورة المشاركة فى الاختبارات حتى تستطيع الوزارة تقييم التجربة بشكل كامل ودقيق دون أى ثغرات.

وأكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والصحية أثناء عقد الامتحانات التجريبية مع قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان والتشديد على ارتداء الكمامات، وشددت المدارس الثانوي على الطلاب ضرورة توصيل التابلت بالإنترنت يوميا لاستقبال التحديثات الخاصة بالتابلت استعدادا لخوض الامتحان التجريبي في شهري أبريل ومايو.

وتستعد المديريات التعليمية لعقد امتحان شهر أبريل لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، مؤكدة أن الطالب المصاب بكورونا أو مخالط لشخص مصاب، عليه تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك من أي مستشفى حكومي أو التأمين الصحي ليتم تأجيل الامتحان له في موعد تحدده الوزارة لاحقا مع احتفاظه بحقه في الحصول على الدرجات كاملة.

وانتهت المديريات من عقد الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول أو للذين لم يحصلوا على 50% بالامتحان المجمع أو لم يحققوا 25% فى مادة أو أكثر، موضحة أن الامتحان الذى عقد بالترم الأول والامتحان التكميلى بدون درجات وإنما اجتياز فقط، وانتهت أيضا من الامتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتم عقد جميع الامتحانات التكميلية على مستوى الإدارات التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك