إيقاف 4 دراجين بسبب المنشطات - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيقاف 4 دراجين بسبب المنشطات

د ب ا
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 - 8:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 8:43 م

دخل الدراج الإيطالي السابق أليساندرو بيتاتشي في قائمة مكونة من أربعة دراجين تم إيقافهم من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، بسبب الشكوك المحيطة بهم حول تعاطيهم المواد المحظورة.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات ، اليوم الأربعاء، أن بيتاتشي والسلوفينيين بوروت بوروت وكريستيان كورين يشتبه في "استخدامهم للمواد المحظورة بين عامي 2012 و2013 ، والكرواتية كريستيجان دوراسيك في عام 2017.

وأضاف أنه تصرف بناءً على المعلومات الواردة من السلطات النمساوية و قام مؤقتًا بإيقاف الأفراد المذكورين.

ويعني القرار الجديد أن كورين ستمنع من المشاركة في بطولة "جيرو دي إيطاليا"، فيما سيغادر دوراسيك جولة كاليفورنيا.

وكان بيتاتشي، الذي فاز في عدة مراحل من بطولات "جيرو" و"فويلتا" وجولة فرنسا، قضى عشرة أشهر من الإيقاف في عام 2008، قبل أن يعتزل في 2015 ويعود مجددًا للمنافسات في 2018.

وقال بيتاتشي في تصريحات لصحيفة"كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "لم يسبق لي أن قمت بعملية نقل دم، ولا أعرف كيف ظهر أسمي في التحقيق".

وقال الاتحاد الدولي للدراجات، أنه سيستمر في التعاون مع جميع الأطراف المعنية في هذه التحقيقات ومساعدتها، ولكن نظرًا لطبيعة التحقيقات الجارية، فانه لن يدلي بمزيد من التعليقات في هذه المرحلة ".

والدراجون الأربعة هم أحدث الأسماء المذكورة فيما يتعلق بحلقة المنشطات حول طبيب رياضي في إرفورت بألمانيا ، والذي كان رهن الاحتجاز مع مساعدين له منذ أن قامت الشرطة الألمانية والنمساوية بمداهمات في مدينة إرفورت وفي بطولة العالم لرياضة التزلج الشمالي في سيفيلد النمساوية في أواخر شباط / فبراير الماضي.

واعترف الدراج الألماني السابق دانيلو هوندو بتعاطي المنشطات تحت إشراف طبيب، والذي تم تحديده فقط باسم مارك إس في 2011، وقبل أيام قليلة تم الكشف عن تورط المتزلج الألماني السابق روبرت ليمان دول بتناول مواد ممنوعة.

وقال ممثلو الادعاء في ميونخ الألمانية في آذار / مارس الماضي، إن التحقيق كشف عن قائمة عملاء تضم 21 رياضيا من ثماني دول.

وبعد دخول رباعي الدراجات، ارتفع عدد الرياضيين الذين تم تحديدهم إلى 15، من سبع دول، وهي تشمل أيضًا المتزلج النمساوي يوهانز دوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك