وزير الاتصالات: شركات المحمول تقدم خدمات الجيل الرابع للمشتركين خلال 15 يوما - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الاتصالات: شركات المحمول تقدم خدمات الجيل الرابع للمشتركين خلال 15 يوما

كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 9:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 9:57 م
ستبدأ شركات المحمول الثلاث العاملة فى مصر «أورنج وفودافون واتصالات» تقديم خدمات الجيل الرابع للمشتركين خلال 15 يوما من الآن، وفقا لياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأضاف القاضى فى تصريحات صحفية عقب الانتهاء من جولة تفقدية للمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، مساء أمس، أن الشركات أوشكت على الانتهاء من توزيع الترددات القديمة بالتعاون مع الجهاز القومى للاتصالات.
يُشار إلى أن الوزير أكد فى تصريحات سابقة، فى 27 يوليو الماضى، أن شركات المحمول ستكون جاهزة لتقديم خدمات المحمول فى جميع محافظات الجمهورية خلال 15 يوما.
وكانت الشركات الثلاث بالإضافة إلى المصرية للاتصالات قد حصلت على رخص الجيل الرابع فى أكتوبر الماضى مقابل 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه، وتسلمت ترددات الجيل الرابع بنهاية يونيو الماضى.
من جهة أخرى، قال القاضى إن المناطق التكنولوجية، مشروع استراتيجى قومى تتبناه الدولة بهدف توطين تكنولوجيا المعلومات فى مختلف المحافظات، وإتاحة مناخ ملائم للشركات المحلية والعالمية للاستثمار وفتح أنشطة التعاون مع مراكز البحث العلمى والجامعات لصقل مهارات الشباب، موضحا أنه من المقرر أن توفر المنطقة التكنولوجية ببرج العرب 4 آلاف فرصة عمل متميزة للشباب، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مُجمع لمراكز البيانات العملاقة فى المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.
وانتهت الوزارة من انشاء منطقتين تكنولوجيتين فى كل من برج العرب بالإسكندرية وأسيوط الجديدة اللتين افتتحهما الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 27 نوفمبر 2016 خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى لعام 2016.
وبدأ الوزير جولته بزيارة مبنى التدريب بالمنطقة والتعرف على البرامج التدريبية المتخصصة التى تقدمها شركة اكسيد، وشركة اكو، وشركة سذرلاند لصقل المهارات الشخصية واللغوية والتكنولوجية للعاملين بها وللشباب المتقدم للحصول على التدريب فى مجالات الدعم الفنى وخدمات التعهيد، وطالب الشباب بضرورة العمل المتواصل لتنمية قدراتهم التكنولوجية والحصول على فرص عمل متميزة. 
وأشار الوزير إلى المكانة المتميزة لمصر فى صناعة التعهيد وسمعتها التنافسية العالمية وقدرة شبابها على تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات للعالم من خلال 16 لغة.
وشارك القاضى فى إحدى ورش التدريب التى يقدمها مركز الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال ضمن برنامج innov Egypt، وتجاوب مع الشباب فى مناقشة مفتوحة حول موضوع ورشة التدريب وهو «مهارات القيادة فى مجال ريادة الأعمال».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك