هل هناك نية لصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة مرة أخرى؟.. «القوى العاملة» يجيب - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هل هناك نية لصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة مرة أخرى؟.. «القوى العاملة» يجيب

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
هديل هلال
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 7:30 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 7:30 م

أجاب هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، عن نية الدولة لصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن الأمر لم تتم مناقشته بالوزارة.

وأضاف «سعد الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة مجلس الوزراء هي التي تقرر ذلك، لافتًا إلى مناقشة الأمر بعد الانتهاء من صرف الدفعة الأخيرة من المنحة والذي يبدأ غدًا.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بصرف ثلاث دفعات للعمالة غير المنتظمة، في ظل أزمة فيروس كورونا، موضحًا أن الدفعة الأولى تم صرفها عبر البريد، والثانية عبر كارت ماكينة الصرف الآلي «ATM».

ولفت متحدث القوى العاملة إلى صرف الدفعة الثالثة غدًا وعلى مدار خمسة أيام، لأكثر من مليون و600 ألف عامل، بقيمة تقترب من 800 مليون جنيه، مناشدًا من يحصل على رسالة اليوم التوجه إلى الصرف غدًا، من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي بالبريد والبنك الزراعي المصري.

وناشد المواطنين عدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، متابعًا أن الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، يعقد لقاءات مع الوزراء المختصين؛ الزراعة والتضامن والبيئة، لعمل قاعدة بيانات حقيقية حول هذه العمالة.

وتبدأ الحكومة، غدا الأحد، في صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية بقيمة 500 جنيه، للعمالة غير المنتظمة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، على أن يستمر الصرف 5 أيام لينتهي الخميس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك