وزيرة التضامن توجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة شاب كفيف بالدويقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن توجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة شاب كفيف بالدويقة

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 4:11 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 4:11 م

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي، اليوم السبت، لفحص المنشور الذي تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتم رصده من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة؛ بشأن الشاب الكفيف ويدعي"محمود" الذي يعيش طوال حياته في الظلام ويعمل هو وأخيه في مخزن أنابيب بمنطقة الدويقة.

وذكرت الوزارة -في بيان اليوم- أن الفريق تواصل مع ناشر"الواقعة" والذي أفاد بعنوان تواجد الشاب الكفيف وأخيه بمنطقة الدويقة، ثم توجه الفريق لهما وتبين أن الشاب يدعى "محمود ع." يبلغ من العمر 25 عاماً، كفيف ويصرف مساعدات كرامة بمبلغ قدره 445 جنيها وأخيه مصطفى يبلغ من العمر 15 عاماً يعيشان معا في إحدى الغرف بمنطقة الدويقة.

وقررت الوزيرة التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة لتقديم مساعدات عينية لهما، وصرف مساعدة مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالقاهرة، إلى جانب التنسيق مع إدارة التأهيل لاستخراج كارنيه الخدمات المتكاملة، والتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لإجراء كشف طبي للأخوين واتخاذ اللازم نحو إجراء عملية للأخ الأصغر بالعين.

ويتلقى فريق التدخل السريع بلاغات وشكاوى دور الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن 16439 وأيضا على الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528 وعلى حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك