بالصور - منتخب السلة يخسر من تونس في تصفيات مونديال الصين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور - منتخب السلة يخسر من تونس في تصفيات مونديال الصين

علي البحيري
نشر في: السبت 15 سبتمبر 2018 - 8:38 م | آخر تحديث: السبت 15 سبتمبر 2018 - 9:14 م

تعرض المنتخب الوطني لكرة السلة للخسارة الأولى بالمرحلة الثانية من تصفيات إفريقيا المقامة بمدينة "رادس" التونسية والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 بالصين، بالهزيمة أمام منتخب تونس بنتيجة 69-47 مساء اليوم السبت.

تفوقت تونس في الفترات الأربع بنتيجة 24-12 في الفترة الأولى و37-24 في الفترة الثانية و56-39 والفترة الرابعة والأخيرة 69-47.

ورفعت تونس رصيدها إلى 16 نقطة في الصدارة، بينما رفعت مصر رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يواجه صاحب المركز الثالث نظيره في المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا والسنغال ومالي ووسط أفريقيا وكوت ديفوار ورواندا في مباراة فاصلة.

وكان أفضل مسجل في اللقاء عمر عبادة من تونس برصيد 15 نقطة وعاصم مرعي من مصر برصيد 14 نقطة.

ويواجه منتخب مصر نظيره الكاميروني في التاسعة والنصف مساء غدا الأحد بالجولة الثالثة.

ويلعب المنتخب الوطني منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات، حيث تضم مجموعته 6 منتخبات وهم: تونس، تشاد، الكاميرون، أنجولا، المغرب، حيث من المنتظر أن يتأهل صاحب المركز الأول والثاني للمونديال

ونجح المنتخب في حجز مقعده بالتصفيات النهائية بعدما جاء ثالثًا في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، خلف الوصيف أنجولا الذي حل ثانيًا برصيد 10 نقاط، و المتصدر تونس برصيد 12 نقطة.

وضم عمرو أبو الخير، المدير الفني للمنتخب 12 لاعبًا لخوض التصفيات وهم: "رامي جنيدي، هيثم كمال ، عمر طارق ، عاصم مرعي ، رامي إبراهيم ، يوسف شوشة ، محمد طه ، أحمد خلف ، عمر عابدين ، إبراهيم خالد ، أيمن شوكت ،باسم الليثي"، وتم استبعاد إبراهيم الجمال وعمرو الجندي للإصابة، في الوقت الذي لم يستدعي أبوالخير، جميع لاعبي دوري الجامعات الأمريكي والمحترفين باستثناء عاصم مرعي. طالع التفاصيل



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك