في اليوم العالمي لتقدير الزوجة.. 8 خطوات تساعدك في تحسين حالتها المزاجية - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


في اليوم العالمي لتقدير الزوجة.. 8 خطوات تساعدك في تحسين حالتها المزاجية

سارة النواوي:
نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:55 م

يحتفل العالم بالزوجة، في 15 سبتمبر من كل عام، تقديرا لدورها وجهودها التي لا تنضب، ولكن غالبا ما يعاني الأزواج من صعوبة التواصل مع زوجاتهن، وربما يرجع ذلك إلى أن الزوج لا يعرف ما تمر به الزوجة أو إن كانت في مزاج سيء أم جيد، وهو ما يخلق المزيد من الخلافات.

فإذا كانت زوجتك متقلبة المزاج أو منزعجة، فيمكنك إصلاح ذلك بسهولة؛ حيث تقول الدكتورة راشنا خانا سينج، إن هناك عدة خطوات تساعدك في معرفة ذلك والتغلب عليه، وفقا لموقع "هابي ماريدج".

1ـ حدد السبب
حاول أن تعرف سبب مزاج زوجتك السيء، فيمكنك أن تسألها عما يزعجها أو يغير من حالتها المزاجية، فإذا فعلت ذلك ستشعر الزوجة بأن هناك من يسمعها ويهتم بأمرها، وسيرفع من حالتها المعنوية.

2ـ كن مستمعا جيدا
أن تكون مستمعًا جيدًا هو مفتاح التفاهم مع زوجتك حتى تتمكن من مشاركة الأشياء معك دون الشعور بالحكم عليها، وعليك أن تتحدث معها فيما يهمها، لأن ذلك سيمكنك من مواجهة أي مشكلات، وستشعر الزوجة أن لديها من تستند عليه.

3ـ لا تأخذ الأمور على محمل شخصي
عندما تخبرك زوجتك بأشياء تزعجها أو تلومك بكلمات قاسية، فعليك أن تتغاضى عن بعض الأشياء وألا تأخذها على محمل شخصي، لأنها تراكمت داخلها الكثير من المشكلات التي لم تستطع مشاركتها، وحان الوقت للتنفيس عنها، وكل ما عليك أن تستمع إليها بهدوء.

4ـ كن داعما لها
حينما تشعر أن زوجتك في حالة عصبية غير جيدة، عانقها لتهدىء من روعها، فهذا الفعل سيجعلها تشعر بالمحبة والاهتمام، وسيحسن من حالتها المزاجية السيئة، وادعمها باستمرار لتشعرها بالجهود التي تفعلها.

5ـ تحلى بالصبر
حينما يشعر الرجل أن زوجته غاضبة، فإنه غالبا ما يبادلها غضب بغضب، ولكن هذه الطريقة لا تجدي نفعا، فكل ما عليك أن تتحلى بالصبر وتمنحها مساحتها الخاصة كي تهدأ، ثم شاركها مشاعرك، واسألها عما يغضبها.

6ـ تحمل مسؤولية أفعالك
إذا كنت تعلم أن مزاج زوجتك سيئ بسبب شيء فعلته، فاعتذر، ولا تخجل من قول آسف؛ لأن ذلك سيقوي علاقتك بزوجتك وسيجعلها تدرك أنك تفهم احتياجاتها وتهتم بمشاعرها.

7ـ قدم الحب والتعاطف
حاول أن تغمر زوجتك بالحب والعطف في وقت الحاجة، وإذا شعرت أنها منفعلة، فكل ما عليك هو أن تستمع إليها وتفهم ما تقوله وتشعر به، حتى وإن جلستما صامتين فإن ذلك سيهدئ من حالتها المزاجية السيئة، ولا تدعها تنام في مزاج سيء، لأنه سيراكم الخلافات بينكما.

8ـ ذكرها مرارًا وتكرارًا بحبك
كثير من الأزواج لا يهتمون بإظهار الحب لزوجاتهن، ولكن إظهار الحب باستمرار سيرفع من معنوياتها، كما أن مفاجأة الزوجة تحسن كثيرا من حالتها المزاجية، كإحضار هدية بسيطة أو تناول العشاء بالخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك