3 حفلات للفريق المصري الألماني «كايرو ستيبس» بأوبرا القاهرة والإسكندرية خلال ديسمبر - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

3 حفلات للفريق المصري الألماني «كايرو ستيبس» بأوبرا القاهرة والإسكندرية خلال ديسمبر

أ ش أ
نشر فى : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 2:26 م | آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 2:26 م

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، 3 حفلات بالقاهرة والإسكندرية للفريق المصري الألماني (كايرو ستيبس) بقيادة مؤسسه الموسيقار باسم درويش،خلال شهر ديسمبر الجاري.

وتقام حفلتان في الثامنة من مساء يومي الخميس والجمعة المقبلين على المسرح الكبير بدار الأوبرا بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، بالإضافة لحفل آخر يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر الجاري،على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

وقال باسم درويش مؤسس الفريق المصري الألماني (كايرو ستيبس)، إن الأعمال الموسيقية للفريق تعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى دمج الموسيقى المصرية الشرقية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الإليكترونية لتنتج تأثيرات روحانية تسمو بالمشاعر والوجدان.
وأشار درويش إلى أن برنامج الحفلات يتضمن عددا من مؤلفاته الخاصة من بينها: (شمس ، رقصة النيل ، بكرة ، ارابيسكان ، سيوة ، جاردن سيتى ، صعيدى ، شم النسيم ، دهب ، سانكتوم ، كافية جروبى ، اوليه كايرو ، خليجى ستيبس الى جانب جنوسيننى لـ ايريك ساتى).

ويضم الفريق كلا من العازفين باسم درويش "عود"، رامي عطا الله "بيانو"، راجيد ويليام "ناي"، ستيفان هيرجينرودر "باص"، فولفجانج فيتيمان "ساكسفون"، محمد رأفت، هاني الصواف،عظيمة "إيقاع"، راجى كمال "قانون"، وائل السيد "أكورديون"، جان بوشرا "تشيللو"، عماد عزمى، نهاد جمال الدين، شادي عبد السلام وشيرين عزمى "فيولينة".

يذكر أن (كايرو ستيبس) فريق جاز صوفى عالمى يتكون من عازفين مصريين وألمان ، تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري الموسيقار باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقي الألماني ماتيس فراى، ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عالمية عريضة كما نال شهرة واسعة داخل مصر من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك