التضامن: فريق التدخل السريع أنقذ 1234 مشردا خلال 4 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: فريق التدخل السريع أنقذ 1234 مشردا خلال 4 سنوات

إيفون مدحت 
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 9:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 9:58 م
قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، وجهت بتشكيل فرق إنقاذ لنقل المشردين لدور الرعاية بالتنسيق بين برنامج أطفال بلا مأوى والتدخل السريع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مساء الأربعاء، أن فريق التدخل السريع معني بالأساس بإنقاذ المشردين على مستوى الجمهورية، متابعًا أنه منذ تشكيله في 2014 نجح حتى الآن في إنقاذ 1234 مشردًا من الشوارع وإلحاقهم بدور الرعاية المختلفة.

وأشار إلى توجيه كل أوجه العناية على المستوى الصحي والثقافي والاجتماعي للمشردين في دور الرعاية، معقبًا: «بعضهم قد تعلم حرفة وبدأ حياة مختلفة وبعضهم يعاني بعض المشكلات الصحية والنفسية فعاد مرة أخرى للشارع والوزارة حاولت إرجاعهم مرات كثيرة لكن هناك من رفض».

وتابع أن فريق التدخل السريع يعمل وفق توجيهات وزيرة التضامن مع برنامج أطفال بلا مأوى في تنفيذ هذه الحملة لإنقاذ المشردين، مشيرًا إلى الخبرة التي يتمتع بها فريق التدخل في التعامل مع كبار السن.

وأوضح أن هناك 17 وحدة متنقلة تابعة لبرنامج أطفال بلا مأوى الذي يتم تطبيقه في 10 محافظات، تستخدمها فرق الإنقاذ المشتركة حاليًا في جوب الشوارع طوال فترة الشتاء لإنقاذ المشردين من موجات الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد.

وذكر أن السيارات مُجهزة بشاشات عرض و«بلاي ستيشن» وألعاب مختلفة وكراسات رسم وتلوين لجذب الأطفال، ووجبات ساخنة وبطاطين للتعامل الفوري مع الحالات التي يتم العثور عليها، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي حالة عبر الخط الساخن «16439» أو «01095368111».

ووجهت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بتشكيل فرق إنقاذ لنقل المشردين إلى دور الرعاية لحمايتهم من موجات الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد بين حين وآخر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك