عابد: حريصون على تحديث المترو. وندعو وزير النقل لاجتماع في البرلمان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عابد: حريصون على تحديث المترو. وندعو وزير النقل لاجتماع في البرلمان

صفاء عصام الدين
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 1:42 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 1:42 م

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشروع تحديث مترو الأنفاق من المشروعات القومية، واللجنة حريصة على التعاون من أجل تطويره بما يحقق صالح المواطن.

جاء ذلك خلال موافقة لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم السبت، على قرار رئيس الجمهورية رقم 698 لسنه 2020 بشأن الموافقة على اتفاق منحة (مساعدة فنية)، بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة (المرج / حلوان)، مرحلة التحديث الأولي بمبلغ 3 ملايين و5 آلاف يورو، الموقع بتاريخ 21 أكتوبر 2020.

ودعا عابد، الفريق كامل الوزير وزير النقل، للحضور والاجتماع مع أعضاء اللجنة لإطلاعهم على جميع المشروعات التي يجري تنفيذها بناء على اتفاقيات تم الموافقة عليها بمعرفة لجنة النقل والمواصلات خلال الفصل التشريعي السابق.

وأوضح أن مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة يهدف إلى إصلاح البنية التحتية للسكك الحديدية وللطاقة، وإصلاح أنظمة الإشارات والاتصالات، وأنظمة التحكم المركزي في الخط الأول لمترو القاهرة، وإصلاح الأنظمة الكهروميكانيكية بمرافق محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، وإدخال نظام تخطيط لموارد تحديث الخط الأول لمترو القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك