رئيس البرلمان: حادث «نوتردام» أصاب التراث الإنساني والحضاري والديني - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البرلمان: حادث «نوتردام» أصاب التراث الإنساني والحضاري والديني


نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:15 م

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول وأحمد عويس

أكد رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، أن حادث حريق كاتدرائية نوتردام في باريس تعد واحدة من أكبر الحوادث التي أصابت التراث الإنسانى والحضاري والديني.

وقال في كلمته بالجلسة العامة منذ قليل: "شب حريق بالأمس في أكبر وأشهر الكاتدرائيات في العالم كله، وهى كاتدرائية نوتردام بمدينة باريس".

وأضاف "ولا شك أن هذه الحادثة تعد خسارة كبيرة للبشرية بأسرها وليس لدولة فرنسا وحدها، وتركت أثرا عميقا وحزينا في وجدان كل إنسان، فهذه الكاتدرائية لا تكتسب طابعا دينيا فحسب، وإنما تكتسب أيضا طابعاً إنسانيا وتاريخيا وأثريا يضرب بجذوره في أعماق التاريخ، فضلا على إنها تعد شاهدا عظيما على الحضارة".

وتابع "على المستوى الشخصي والإنساني، أعبر عن أسفي وحزني لما حدث، فقد أمضيت سنوات طويلة من عمري في فرنسا، وأعلم جيدا ما تمثله هذه الكاتدرائية من مكانة في نفوس الفرنسيين، وكل من يزور فرنسا".

وقال "باسمكم جميعا، وباسمي يعلن مجلس النواب تضامنه التام مع الشعب الفرنسي في هذه الحادثة المؤسفة، متمنين سرعة تدارك آثارها بفضل جهود وتعاون الجميع في هذا الشأن، وواثقين أيضا في قدرة دولة فرنسا العظمى على إعادة بناء هذا الصرح التاريخي العظيم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك