عبد المنعم سعيد: إيران استفادت من حرب إسرائيل على غزة.. ومنظمة التحرير الممثل الشرعي للفلسطينيين - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد المنعم سعيد: إيران استفادت من حرب إسرائيل على غزة.. ومنظمة التحرير الممثل الشرعي للفلسطينيين

تصوير إسلام صفوت
تصوير إسلام صفوت
محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 10:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 10:27 م

قال المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، عبد المنعم سعيد، إن إيران استفادت من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لأنها زايدت على الدول العربية بأنها لا تدعم عمليات التحرير.

جاء ذلك خلال كلمته كلمته بندوة نظمتها اللجنة الثقافية بنادي الجزيرة، أدارها المستشار عادل عبد الباقي رئيس اللجنة، تحت عنوان "الأوضاع في غزة وتأثيراتها على أوضاعنا الداخلية"، بحضور عدد من أعضاء وعضوات النادي.

وتحدث سعيد، عن واقعة قيام مسؤولين فلسطينيين بالتوجه لغزة مؤخرا لتوزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية، وقامت حماس بإلقاء القبض عليهم، واتهموهم بأنهم "عملاء لإسرائيل".

واعتبر أن "حماس قيادة غير مشروعة في غزة وجاءت نتيجة انقلاب في عام 2007، وأن الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني هي منظمة التحرير الفلسطينية".

وأشار إلى أن "هناك تساؤلات قائمة حول موعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة"، موضحا أن المشروع الرسمي لإنهاء الحرب معلن، وأوله وقف إطلاق النار.

وشدد المفكر السياسي، على أن إسرائيل لا تريد وقف دائم لإطلاق النار، وتريد تحرير الرهائن الذين تم أسرهم في السابع من شهر أكتوبر الماضي، والمشكلة في مسألة الرهائن أن هناك 20 رهينة فقط لدى حماس، وأخرين لدى فصائل مسلحة في غزة والبالغ عددهم 11 تنظيما مسلحا، وعليها التفاوض معهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك