القوى العاملة: صرف 100 ألف جنيه لأسرة عامل غير منتظم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: صرف 100 ألف جنيه لأسرة عامل غير منتظم

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:25 م
وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، بصرف 100 ألف جنيه قيمة بوليصة التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية التي تغطي الوفاة أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي، لأسرة "حماد محمد يوسف حماد" العامل غير المنتظم الذي توفي أثناء عمله بإحدى شركات النظافة بمحافظة بورسعيد، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضحت وزارة القوى العاملة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه على الفور أصدرت شركة مصر للتأمين شيكين لورثة العامل المتوفى، الأول لصالح زوجة المتوفي "صباح عبد الوهاب أحمد درويش" ربة منزل بمبلغ 12500 جنيه، والثاني لصالح أبناء المتوفي (محمد، وفاطمة، وبسملة) حماد محمد يوسف بمبلغ 87 ألفا و500 جنيه، تقوم بصرفه الأم كوصية على أبنائها القصر من البنك الأهلي اليوناني - فرع ثروت، وذلك سدادا نهائيا للتعويض المستحق للأسرة.

ووجه الوزير مديرية القوى العاملة بالمنيا -محل إقامة العامل المتوفى - بالتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي لمتابعة معاش أسرة المتوفى ، وضمان عدم انقطاعه كونه العائل الأول للأسرة المكونة من 4 أفراد منهم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ، مشددا على توفير الرعاية الصحية اللازمة للطفل بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وكلف مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد - محل عمل العامل - بصرف منحة وفاة العامل وقدرها 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى على الفور ، بعد الإبلاغ عن الوفاة، وجار التواصل مع الشركة بصرف باقي مستحقات العامل من طرفها.

وقال وزير القوى العاملة - في رسالة للعمالة غير المنتظمة بمختلف أنحاء الجمهورية - إن الدولة المصرية وقيادتها السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي هي التي توجه بتقديم الدعم لكل فئات المجتمع ومنها العمالة المصرية بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، هدفها مصلحة المواطن بالتعاون بين الجهاز الإداري للدولة في مختلف القطاعات.

وأوضح أن الفكرة الرئيسية التي بلورت حولها الوزارة وثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة والصيادين، هي حماية هؤلاء من المخاطر التي يواجهونها في محيط عملهم بمختلف القطاعات، وتوفير الأمان لأسرهم في حالات الإصابة أو العجز أو الوفاة، وصولا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب اجتماعيا وصحيا وشمولهم في مظلة الحماية التأمينية للدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك