وزير الطاقة الكيني: نتطلع لقيام الشركات المصرية بالاستثمار في بلادنا - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

وزير الطاقة الكيني: نتطلع لقيام الشركات المصرية بالاستثمار في بلادنا

نيروبي - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 10:07 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 10:07 م

أعرب وزير الطاقة الكيني شارل كيتر، عن تطلع بلاده إلى قيام الشركات المصرية المتخصصة في مجال الكهرباء والطاقة بالاستثمار في كينيا في ضوء السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركات المصرية في إفريقيا، ورغبة كينيا في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال توليد وتوزيع الطاقة والكهرباء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير الكيني، اليوم الثلاثاء، مع خالد الأبيض سفير جمهورية مصر العربية بنيروبي لبحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشاد الوزير الكيني - خلال اللقاء - بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال إنشاء محطات الكهرباء وتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي قام بزيارتها خلال تواجده في مصر في يناير 2019 للمشاركة في الاجتماع الوزاري الأول للمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة الذي نظمته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، حيث أثنى على اللقاء الذي عقده مع الدكتور المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، معرباً عن تطلعه للبناء على نتائج هذا اللقاء لتعزيز التعاون الثنائي.

من جانبه، أكد السفير المصري أن الحكومة المصرية تولي أولوية متقدمة لتعزيز التعاون الثنائي مع كينيا ومساندة مسيرة الإندماج الاقتصادي في القارة الأفريقية في مختلف المجالات بما فيها الطاقة، موضحاً أن عدداً من الشركات المصرية تدرس حالياً فرص الاستثمار في كينيا.
وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة تحرص على تعميق التعاون المؤسسي بين البلدين، بما في ذلك في مجال التدريب ونقل الخبرات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك