زراعة بني سويف: حصاد 126 ألفا و155 فدانا من القمح - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة بني سويف: حصاد 126 ألفا و155 فدانا من القمح

حازم الخولي
نشر في: الأحد 16 يوليه 2023 - 4:01 م | آخر تحديث: الأحد 16 يوليه 2023 - 4:01 م

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، باعتباره أحد محاور لاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة، وتطبيق الأساليب الحديثة؛ لترشيد استهلاك المياه، والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بجميع المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها على أرض المحافظة وخاصة المحاصيل الاستراتيجية، واستمرار جهود ضبط إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بالجمعيات الزراعية، والقرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي أعده المهندس عماد جنجن وكيل الوزارة، بشأن الجهود والأنشطة التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية خلال الفترة من 8 حتى 14 يوليو الجاري، والذي تضمن الإشارة إلى استمرار تنفيذ الندوات الإرشادية في إطار خطة المديرية للنهوض بمحصول القطن ضمن مبادرة قطن أفضل، بقرى قاي والمسيد / إهناسيا، و إبشنا وباها وإهناسيا الخضراء / بني سويف- ودنديل / ناصر- والحومة /الواسطى، وحصر المساحة المزروعة بمحصول القمح والبالغة 7 آلاف و365 فدانًا، وإعداد حصر بمساحة المحملات على القطن من الطماطم والخيار والبصل وغيرها.

وتضمن التقرير، بيان إجمالي ما تم حصاده من محصول القمح، مؤكدا الانتهاء من حصاد مساحات المحصول والبالغة 126 ألفا و155 فدانًا، ووصلت المساحة الإجمالية المنزرعة بفول الصويا أكثر من 11 ألفا و220 فدانا بنطاق المحافظة، ومتابعة توريدات محصول بنجر السكر لمصنعي الفيوم وقنا.

وأشار إلى تنفيذ متابعات ميدانية لحقول الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية الموسم الحالي، وبحث الشكاوى الواردة من مزارعي البنجر فيما يتعلق بالتوريد والنقل.

وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، بلغ إجمالي الحالات المسجلة أكثر من 217 ألفا، من إجمالي عدد الحائزين 255 ألفا و308حائزين.

وواصلت إدارة حماية الأراضي الزراعية، جهودها في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمكنت من تنفيذ قرارات الإزالة في المهد، بجانب المشاركة في تنفيذ الموجة 21، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وتنفيذ حملة مكبرة لمكافحة القوارض بعدد من قرى المحافظة، تزامنًا مع حصاد المحاصيل.

وتنفيذ حصر شامل بالمحاصيل الصيفية التي تم زراعتها بنطاق المحافظة، والتي شملت الذرة البيضاء والصفراء والرفيعة وفول الصويا والسمسم وعباد الشمس وقصب السكر ولوبيا وقلقاس وطماطم وباذنجان وشمام وبامية وبطاطس وكرنب وفلفل، وحصر للنباتات الطبية والعطرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك