مركز التنمية المستدامة بمطروح: استقبال وفد أردني لبحث التعاون في مجال تنمية المراعي الطبيعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز التنمية المستدامة بمطروح: استقبال وفد أردني لبحث التعاون في مجال تنمية المراعي الطبيعية

أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 7:00 م

التقى المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، وفدا من وزارة الزراعة بالمملكة الأردنية الهاشمية خاص بإدارة المراعي الطبيعية بحضورالمهندس خالد القضاة مساعد الأمين العام لشؤون الحراج والمراعي بالمملكة؛ لبحث التعاون المشترك في مجال تنمية المراعي الطبيعية.

وأكد مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن اللقاء جاء في إطار التعاون بين وزارتي الزراعة المصرية ووزارة الزراعة بالمملكة الأردنية الهاشمية؛ في مجال إدارة المراعى لتحقيق الاستفادة القصوى بمشروع الأنظمة البيئية السليمة لإدارة المراعى،والذى يستهدف التنمية المستدامة لأراضي المراعي؛ وتحسين الخدمات البيئية التي تقدمها أراضي المراعي خاصة المنتجات الزراعية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد دراز المنسق الوطني للمشروع بالمملكة الأردنية، أن البرنامج التدريبي استهدف ثلاثة فئات، حيث تمثل الفئة الأولى الفنيين العاملين في قطاع المراعي بمشاركة فني مديرية الزراعة، والمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء، وتدريبهم على مفهوم التنمية المستدامة لأراضي المراعي.

كما تشمل الفئة الثانية الرعاة وملاك القطعان، حيث يتم تدريبهم على طرق الممارسات الجيدة لإدارة وتنمية المراعي، ونظم رعاية الثروة الحيوانية من الناحية الغذائية والصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك