وزير النقل يكشف مصير 300 موظف عينوا في السكك الحديد بالواسطة: أول مرة مبنقطعش الرقبة - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير النقل يكشف مصير 300 موظف عينوا في السكك الحديد بالواسطة: أول مرة مبنقطعش الرقبة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 9:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 9:57 م
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتياجات السكك الحديد من العاملين والموظفين بعدما بلغ العدد 42 ألفًا، لافتًا إلى أن الرئيس أخبره بمضاعفة الأعداد التي يرغب في توظيفها وتأهيلها بشكل مناسب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن العاملين الجدد بالسكك الحديد، يتم اختيارهم واختبارهم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كما أنهم يحصلون على تدريب بهيئة التدريب في القوات المسلحة والكلية الحربية ومعهد ضباط صف المعلمين والكلية العسكرية التكنولوجية.

وأشار إلى أن المتدربين يتعلمون الانضباط وكيفية الانخراط في المجموعة، مضيفًا: «تعلموا في معامل وورش، على يد مدرسين وخبراء ومشايخ من الازهر ورجال دين من الكنيسة، كما أنهم يتعلمون اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي واستراتيجية وأمن قومي».

وذكر وزير النقل أن الخريج يكون قادرًا على العمل 24 ساعة بجد ونشاط وانضباط، معقبًا: «المهندس أو التكنولوجي يكون مؤهلًا وسليمًا وصحيح النية ومختارًا بشكل آمن يمكن الاعتماد عليه».

وتساءل عن سبب مخالفة هذا النظام المنضبط في التعيين، وتعيين بعض العاملين بالسكك الحديد لأقاربهم بالواسطة والمحسوبية، منوهًا إلى أن التعيين يكون بعقد في إحدى الشركات التابعة للسكك الحديد.

وتابع: «قد تكون الفتاة بكالوريوس تجارة ويتم تعيينها كعاملة نظافة، ثم يضعها المسؤول في المكتب تشتغل في شؤون العاملين أو سكرتيرة لفلان أو والدها، لما جالي الكلام طلعت لجنة وتأكدت أنه صحيح».

وأوضح أنه أصدر قرارًا في شهر مارس 2019 بشان التعيينات بالسكة الحديد، متسائلًا: «نحترم القرار أم لا؟ تعين من ورا وزيرك ليه؟ هناك شركات جديدة لو هي بنتك قدم لها زي الناس وبرضه مش هنجاملها، معندناش تحايل في اليومين دول، ومعندناش حد يخالف اليومين دول، ومحدش كبير على القانون».

ونوه إلى تعيين حوالي 300 بالواسطة، مجيبًا عن طريقة التعامل معهم: «قلت من تم التعاقد معه بهذا الشكل ويعمل في وظائف مهمة، سأتركه حتى يتولى الفنيين عملهم، وأرسلهم للشركات الجديدة التي نشكلها، دول برضه ولادنا، حتى لو أخطأ أحد في السكك الحديد والده أو والدها، أنا أبوهم كلهم أقدر أصوب الخطأ.. أول مرة مبنقطعش الرقبة، لكن بنقطع رقبة اللي بيمد إيده».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك