اليوم – الزمالك والوداد لفك نحس «العيد و 14 عام» - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


اليوم – الزمالك والوداد لفك نحس «العيد و 14 عام»

محمود عيسي
نشر في: الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 12:18 م

تتجه انظار عشاق كرة القدم لمتابعة المباراة المرتقبة بين الزمالك والوداد المغربي والتي يستضيفها استاد " برج العرب" في الإسكندرية ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتطلع الزمالك في تمام الساعة الـ8 مساء اليوم إلي تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة اليوم من أجل التوجه بأريحية نحو المغرب بعد أيام قليلة قادمة حيث يخوض مباراة العودة أمام الوداد.

وكان تأهل الزمالك إلي الدور نصف النهائي للبطولة بعدما حل ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الأول صن داونز الجنوب أفريقي، وهو ما جعله يواجه بطل المغرب الذي استطاع ان يخطف صدارة المجموعة الأولي برصيد 11 نقطة وجاء خلفه ثانيا فريق زيسكو الزامبي بـ 9 نقاط، والذي سيواجه صن داونز غدا السبت في جنوب أفريقيا.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة اضطرارية، حيث قام مؤمن سليمان المدير الفني للفريق باستدعاء 21 لاعباً للمباراة، بينهم أربعة ليسوا ضمن المقيدين في القائمة الأفريقية للأبيض.

وقرر سليمان ضم محمد ناصف ومحمود عبدالعاطي "دونجا" وصلاح ريكو واسامة إبراهيم لقائمة الفريق من أجل إعدادهم استعداداً للموسم الجديد للدوري

لم يسبق للزمالك أن ألتقى مع الوداد بصورة رسمية إلا في مرة واحدة فقط، عندما واجهه في منافسات كأس السوبر الأفريقي عام 2003، بعدما توج الأبيض بطلاً لدوري الأبطال حينها.

الفريق الأبيض استطاع أن يهزم الوداد بثلاثة أهداف لواحد في مباراة كأس السوبر، بعد أن أنهى الشوط الاول متقدماً بهدف دون رد.

وللزمالك تاريخ سيئا للغاية خلال المباريات التي يخوضها في عيد الفطر او الأضحي فهناك سلسلة من الهزائم تلقاها الفريق الأبيض على مدار اعوام كثيرة مضت ويسعي في مباراة اليوم لكسر النحس ، حيث بدأها في عام 2006 بخسارته في عيد الأضحي المبارك امام غريمه الأهلي بنتيجة 2 - 1 في الدوري ، وفي عام 2007 تعادل مع أسمنت السويس 1 - 1 في عيد الفطر ، وخسر امام بتروجت في عيد الأضحي ، 

وفي عام 2008 خسر الزمالك في عيد الأضحي امام حرس الحدود وفي عيد الفطر عام 2009 خسر الزمالك امام الإسماعيلي  1- 0 ، وفى العام نفسه بعيد الأضحي خسر من الشرطة بهدفين نظيفين ، قبل ان يختتم عيد الأضحى 2009 بخسارة من المحلة فى القاهرة بهدف نظيف ، وفي عام 2012  خسر الزمالك فى عيد الفطر من مازيمبي في دورى الأبطال 1-2، واخيرا سقط في العام الماضي امام الأهلي 2 - 0 في عيد الفطر.

كما يسعي الزمالك اليوم كسر غيابه 14 عاما عن الوصول إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا ، بعدما كان توج بلقب الأفريقي على حساب الرجاء المغربي في استاد القاهرة عام 2002 بهدف تامر عبد الحميد الشهير.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك