بالصور.. عودة بطولة الأهرام الدولية للاسكواش بجوائز مالية كبيرة - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

بالصور.. عودة بطولة الأهرام الدولية للاسكواش بجوائز مالية كبيرة

الشروق
نشر فى : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 6:54 م | آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 10:37 م

أعلنت الشركات الراعية لبطولة الأهرام الدولية للاسكواش رجال وسيدات 2019 عن قيمة الجوائز المالية للبطولة المقرر اقامتها تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2019، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وشهد المؤتمر الصحفي لبطولة الأهرام الدولية للاسكواش حضور كل من عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش، والسيد هشام عز العرب، والسيد حسين أباظة، وعمرو منسي مدير البطولة، بجانب أبطال مصر للاسكواش، علي فرج المصنف الأول عالمياً ورنيم الوليلي المصنفة الأولي عالميا. بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات البارزة مثل أحمد حسام ميدو وحازم امام وكريم درويش والفنان أحمد حاتم.

وقال هشام عز العرب خلال وقائع المؤتمر الصحفي: "أن زيادة قيمة الجائزة المالية لبطولة العالم للسيدات لتصبح أعلي من بطولة العالم رجال يعتبر خير دليل علي دعم المرأة والمساواة وذلك من اهم مقومات نجاح أي مجتمع متحضر"

من جانبه أشار عمرو منسي .. قائلًا: "لقد كانت تلك البطولة حلم سعينا من أجل تحقيقه حيث بدأ مشوار معرفة الاسكواش في مصر من خلال تلك البطولة والتي أخرجت جيل كامل من الأبطال العالميين وأصبحت دافع لظهور أبطال جدد في تلك اللعبة".

في حين أكد حسين أباظة إن مصر تمر بالعصر الذهبي للاسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين.

وتشهد البطولتين مشاركة 112 لاعب من أفضل لاعبي الاسكواش العالميين من 20 دولة منهم 64 لاعبه في بطولة العالم سيدات و48 لاعب ببطولة الرجال. ولأول مرة في تاريخ اللعبة، يصل إجمالي مجموع جوائز بطولة العالم للاسكواش سيدات 2019-2020“ 430 ألف دولار لتصبح أعلي من بطولة العالم للرجال، بينما يبلغ مجموع جوائز بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2019" 185 ألف دولار.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك