فيديو.. حسام عبدالغفار: نحتل المرتبة 42 عالميا في مقياس جودة التعليم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. حسام عبدالغفار: نحتل المرتبة 42 عالميا في مقياس جودة التعليم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:46 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن «التعليم وبناء الإنسان والصحة محور اهتمام الدولة في المرحلة المقبلة»، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عامين، بالاستثمار في البشر عبر التعليم والصحة.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أن جميع مؤسسات الدولة وجدت دعمًا وتشجيعًا وإرادة سياسية حقيقية، لعودة مصر منارة للعلوم وقبلة لطالبي العلم، كما كان الوضع من 50 عامًا سابقة.

وأشار إلى أن «سفراء مصر كانوا المعلمين الذين ينقلون العلم إلى الدول الشقيقية»، قائلًا إن «مصر احتلت المرتبة 42 على مستوى أفضل 80 دولة في مقياس جودة التعليم».

وأوضح متحدث التعليم العالي أن مصر أصبح عندها اهتمام بالجامعات الحكومية، كافتتاح كلية طب في جامعة السويس ومجمع الفنون في جامعة حلوان، والجامعة اليابانية المصرية، اليوم الأربعاء، لافتًا إلى إنشاء أفرع لجامعات دولية في العاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن «مصر أصبح لديها مجال واسع للتعليم وإتاحة ونشر علمي وجودة وتوأمة مع الجامعات الأجنبية»، معقبًا: «انتقلنا النقلة السريعة لعودة مصر مرة أخرى».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك