قنصل الصين بالإسكندرية: نقف مع مصر بحزم لمجابهة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 18 سبتمبر 2020 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

قنصل الصين بالإسكندرية: نقف مع مصر بحزم لمجابهة كورونا

هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:09 م

قالت جياو لي ينج"، قنصل الصين بالإسكندرية، خلال فعاليات حفل استلام الشحنة الطبية بميناء الإسكندرية، إن وباء فيروس كورونا المستجد هو التحدي المشترك الذي يواجه البشرية جمعاء، وإن الوحدة والتعاون أقوى أسلحة للمجتمع الدولي للتغلب على الوباء.

وأضافت "لي ينج" في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، أن الصين ومصر تقفان معًا بحزم لمجابهة فيروس كورونا، وتساعدان وتدعمان بعضهما البعض، متابعة أن الوضع الآن في مصر أفضل بكثير بعد الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية والجهود الكبيرة التي بذلها الشعب.

وأوضحت أنه بعد احتواء وباء كورونا بشكل فعال واستئناف العمل والإنتاج تدريجيًا، عاد الاقتصاد الصيني إلى النمو، وأنه مع استمرار زخم النمو في الصين سيضخ الثقة في الاقتصاد العالمي، ويوفر المزيد من فرص التعاون لمصر ودول أخرى في العالم.

وأشارت إلى أن هذا العام يوافق الذكرى العاشرة لعلاقة الأخوة بين مدينة قوانجدونج والإسكندرية، في إطار مبادرة الحزام والطريق والتآخي بين قوانجدونج والإسكندرية، معربة عن سعادتها للعمل مع الأصدقاء المصريين لزيادة تعزيز التبادلات الودية والتعاون العملي في السياسة والاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم والسياحة والبحرية والبحوث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك