حفل تخرج 6 صحفيات قادرات على إنتاج قصص مصورة بمفردهن - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفل تخرج 6 صحفيات قادرات على إنتاج قصص مصورة بمفردهن

تصوير-دنيا يونس
تصوير-دنيا يونس
كتبت ــ نجلاء سليمان:
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:36 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:36 م

على مدى 5 أشهر، تعاون الزوجان سولافة سلام، وحسام الصياد لتعليم ٦ فتيات على تعلم مهارات التصوير الصحفى والكتابة، وكل ما يتعلق بإنتاج قصة صحفية كاملة الأركان بدون مساعدة، وهو ما تطلق عليه سولافة الصحفية الشابة «One Women Crew».
الفتيات الست كن من قبل مجرد صحفيات أو شابات لديهن أحلام للعمل الصحفى المختلف ولكن التدريب الذى قدمه الزوجان كان أول الطريق الذى مكنهن من توثيق موادهم الصحفية بجميع أشكالها بدءا بتعلم صحافة الهاتف المحمول وهى أحد أشكال الصحافة الجديدة.
وفى أحد معارض وسط القاهرة، وفى حضور عدد كبير من الصحفيين والكتاب والمثقفين وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين أبرزهم الكاتب الصحفى محمد سعد عبدالحفيظ، والصحفى محمود كامل، والحقوقى جمال عيد، وعدد من مديرى أقسام التصوير بالصحف المصرية، أعلنت الصحفية الشابة تأسيس أول مدرسة من نوعها بالجهود الذاتية لتعليم الصحفيات صحافة الهاتف المحمول وتمكينهن وتدريبهن على العمل بمفردهن.
عرضت الشابات المشاركات صورا لهن تم التقاطها على مدى فترة التدريب، ثم تم عرض مشروعات تخرج من الورشة وهى عبارة عن قصص فيديو تم تصويرها واختيارها من مجتمعاتهم المحيطة بهن، ولقصص إنسانية مثل قصة مصور الشاطئ بالإسكندرية، وصاحب غية الحمام، والسيدة سائقة التاكسى وبطلة مصر فى سباق السيارات وغيرها من المشروعات والقصص الحية.
وقالت الصحفية سولافة سلام: إنها سعيدة بمساعدة الصحفيات الشابات على تعلم مهارات التصوير الصحفى والكتابة وإنتاج قصص مصورة بمفردهن، واصفة المشروعات المقدمة بأنها نتاج تجارب ومجهود كبير، مشيرة إلى أنها ستستمر فى دعم الصحفيات وتعليمهن دائما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك