رئيس جامعة الأزهر يؤكد توفير أقصى درجات الرعاية للطلاب خلال الامتحانات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الأزهر يؤكد توفير أقصى درجات الرعاية للطلاب خلال الامتحانات

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 3:24 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 3:24 م

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ضرورة التزام كافة كليات الجامعة بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية، ومراعاة مناسبة الأسئلة لوقت الامتحانات المحدد للطلاب، والحرص على توفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات في سهولة ويسر.

جاء ذلك، خلال تفقد المحرصاوي اليوم الخميس، كليات فرع الجامعة بطنطا، حيث تفقد كلية الاقتصاد المنزلي للبنات بنواج وكلية الشريعة والقانون وكلية علوم القرآن للاطمئنان على لجان الامتحانات، كما تفقد كنترول الكليات للوقوف علي كيفية توزيع أوراق الإجابة على أعضاء هيئة التدريس والترقيم السري والتصحيح .. مشددا على سرعة الانتهاء من التصحيح في المواعيد المقررة وإعلان النتائج خلال أسبوعين من بدء العام الدراسي الثاني.

وطالب المحرصاوي بالالتزام بالتعليمات وعدم اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين تحقيقا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقي للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضا.

وأكد أن الجامعة حريصة على توفير كافة مقومات العملية التعليمية الطلاب بما يضمن تفوقهم والارتقاء بمستواهم العلمي وأداء دورهم تجاه الوطن والمجتمع ونشر رسالة الأزهر التي تلتزم بالوسطية والاعتدال والبعيدة كل البعد عن التطرف والتشدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك