وزير مالية ألمانيا يأمل في التوصل لحل حول النزاع التجاري بين واشنطن وبكين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير مالية ألمانيا يأمل في التوصل لحل حول النزاع التجاري بين واشنطن وبكين

أولاف شولتس
أولاف شولتس
بكين - د ب أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 4:16 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 4:16 م


أعرب وزير المالية الألماني، أولاف شولتس، عن أمله في التوصل لحل للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأعلن أنه يعول على تحقيق تعاون مع بكين.

وقال "شولتس"، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، في بكين: "اتفقنا على أنه من المهم حاليا إرسال إشارة بأن العالم يتكاتف وأنه يظل متعدد الأطراف وأن الجميع يحاولون التعاون سويا".

وأشاد الوزير الألماني، بأن الولايات المتحدة والصين يعتزمان التوصل لحلول على مستوى أعلى في نهاية شهر يناير الجاري، من أجل تفادي الرسوم الجمركية الأخرى التي هدد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقيمة مليارات، مؤكدا أنه من الجيد أنه سيتم إجراء مباحثات أخرى بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف شولتس قائلا: "إننا نعلم أننا نواجه حاليا وضعا اقتصاديا عالميا يمكنه أن يتحمل على نحو جيد خفض الصراعات إلى أدنى حد"، لذا أكد أنه من المهم وضع إشارة للتعاون الجيد هنا في بكين.

يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي سيزور واشنطن يومي 30 و31 يناير الجاري؛ لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين حول تطورات الحرب التجارية الدائرة بين البلدين.

ويعتزم شولتس الالتقاء بليو هي، غدا الجمعة، بعدما التقى في البداية بوزير المالية الصين ليو كون ومسؤولين رفيعي المستوى من الحزب الشيوعي.

ومن المقرر خلال زيارة شولتس في بكين توقيع عدة اتفاقيات من أجل تكثيف التعاون في قطاع البنوك والتأمين من خلال هيئات رقابية مالية لكلا البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك