رشوان توفيق يطلب ندب خبير في الدعوى المقامة ضده من ابنته.. والمحكمة تؤجل لـ24 يناير - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

رشوان توفيق يطلب ندب خبير في الدعوى المقامة ضده من ابنته.. والمحكمة تؤجل لـ24 يناير

نهاد القادوم
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 12:28 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 12:28 م

قررت محكمة جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، تأجيل الدعوى المقامة من آية رشوان توفيق، ضد والدها الفنان رشوان توفيق، والتي تطالب فيها ببطلان عقد قسمة "شاليهات" موروثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء إلى جلسة ٢٤ يناير الجاري.

جاء قرار المحكمة للاطلاع على الدعوى الفرعية التي أقامها الفنان رشوان توفيق لندب خبير لتقدير حجم التشطيبات التي تمت داخل الشاليه.

وحملت دعوى "آية رشوان" رقم 3127 لسنة 2021، مدني جنوب، ضد كلٍ من: والدها رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان توفيق، ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان.

وجاء في موضوع الدعوى أن المدعية "آية" والمعلن إليهم لديهم إرث من المرحومة أميمة عبدالرحمن، عبارة عن شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء.

وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا "الجمعية التعاونية للإسكان"، والطالبة "آية" والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان، تعاقد الطرف الثاني على شراء الشاليه بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل 100 ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة "هبة وأميمة" لهما حق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك