الصناع يجددون مطالبهم بخفض أسعار الفائدة وأقساط الأراضى لمواجهة ارتفاع التكلفة الصناعية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصناع يجددون مطالبهم بخفض أسعار الفائدة وأقساط الأراضى لمواجهة ارتفاع التكلفة الصناعية

محمود مقلد
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:59 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 2:05 م

عمر مهنا: يجعل السوق المصرية محط أنظار المستثمرين
سمير عارف: يدعم مناخ الاستثمار ويرفع حجم المشروعات الجديدة
محمد خميس :لابد من آلية لإقراض الصناع بطريقة أقل

على الرغم من خفض «المركزى» سعر الفائدة 1٪ قبل أيام جدد رجال الأعمال والمستثمرون مطالبهم للحكومة بضرورة خفض اسعار الفائدة واقساط الاراضى، وأسعار الغاز للمصانع التى ادت إلى ارتفاع التكلفة الاستثمارية للمصانع.
وقالت صناع لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن الحكومة رفضت تخفيض أسعار الطاقة للمصانع بالرغم من مطالبة وزارة الصناعة بذلك.   
سمير عارف عضو اتحاد المستثمرين قال ان ذلك يدعم مناخ الاستثمار، ويرفع حجم الاستثمارات الجديدة، كما انه يساهم فى جذب المزيد من رءوس الاموال الاجنبية، استمرار اسعار الاقراض الحالية يرهق الصناع ويؤثر على حجم الاستثمارات الجديدة ــ حسب كلام عارف.
د محمد خميس، رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر، قال انه لا محالة من وجود آلية خاصة لاقراض الصناع باسعار فائدة معقولة، طالما ان هناك صعوبة فى تخفيض اسعار الطاقة للمصانع.
واضاف خميس نواجه ظروف صعبة ومتغيرات كبيرة، ويجب على الحكومة دعم القطاع للخروج من تلك الظروف الصعبة حسب كلام خميس، الذى شدد على ضرورة زيادة حجم المعروض من الاراضى الصناعية المرفقة والعمل على تفعيل جميع القوانين التى أقرتها الحكومة الفترة الماضية.
عمر مهنا عضو اتحاد الصناعات قال إن تكلفة الاقراض بجانب اسعار الاراضى من اهم عوامل جذب المستثمرين الجدد فى العالم كلة، وجود تكلفة اقراض منخفضة يجعل من السوق المصرية قبلة للمستثمرين ــ تبعا لكلام مهنا.
واضاف مهنا لا شك أن ارتفاع التكلفة هو السبب الرئيسى فى ارتفاع الاسعار بهذا الشكل فى السوق، لابد من وجود حوافز مشجعة اكثر للمستثمرين حتى يقبلوا على التوسع وهو ما سينعكس بالايجاب على الاقتصاد المصرى ككل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك