«مجموعة درة» تستهدف تطوير 500 فدان فى مشروع العاصمة الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مجموعة درة» تستهدف تطوير 500 فدان فى مشروع العاصمة الجديدة

حسن درة
حسن درة
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 9:33 ص | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 9:33 ص

تخطط مجموعة درة للحصول على 500 فدان فى مشروع العاصمة الادارية الجديدة، بغرض تطويرهم كمشروع سكنى، تبعا لمصادر تحدثت لـ«مال واعمال».
اضافت ان الشركة تنتظر طرح الاراضى من الجهات المسئولة، والاعلان عن المخطط العام للمشروع، وتعد مجموعة درة احد اكبر شركات المقاولات العاملة فى مصر، بجانب قيامها بتطوير عدد من المشروعات السكنية.
وبدأت عدة شركات مفاوضات مع وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، للحصول على اراض فى مشروع العاصمة الجديدة، حيث تقدمت شركة تطوير مصر للحصول على 1000 فدان فى العاصمة الجديدة بغرض اقامة مشروع عمرانى متكامل، كما خاطبت شركة «زيزينيا ـ أرضك» وزارة الإسكان بغرض الحصول على مساحة 1000 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة، لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة تضم شققا سكنيا وتجاريا وإداريا، تبعا لتصريحات اشرف دويدار العضو المنتدب للشركة، مشيرا انه يمكن الحصول على المساحة كقطعة واحدة أو أكثر وفقا لمخطط المشروع.
وتبعا للمصادر «تقوم هيئة المجتمعات العمرانية، بدراسة ملفات الشركات المتقدمة لمشروعات الشراكة، من حيث الملاءة المالية وسابقة الخبرة، واعداد ملفات لهذه الشركات، وارسال مشروعات الشراكة المتاحة للشركات الجادة فقط».
وتقام المرحلة الاولى للمشروع على مساحة 10 آلاف و500 فدان، ويضم الحى الحكومى ومركز المؤتمرات والاكسبوسيتى (أرض المعارض)، بجانب الأحياء السكنية التى تخاطب جميع الشرائح.
كانت شركة مبانى للاستثمار العقارى بدأت مفاوضات مع وزارة الاسكان المجتمعات العمرانية، لاقامة مشروع سكنى بنظام الشراكة مع الوزارة، حيث طلبت الشركة الحصول على اراض فى مدن السادس من اكتوبر أو التجمع الخامس على مساحات تتراوح ما بين 50 إلى 100 فدان بالشراكة مع الوزارة.
وبخلاف مشروع العاصمة الادارية الجديدة، تعد وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، قائمة بعدة مشروعات تمهيدا لتنفيذها بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وابرزها مشروع زايد كريستال سبارك بمدينة الشيخ زايد على مساحة 190 فدانا، ومشروعات ادارية تجارية بالقاهرة الجديدة، واخرى فى العاشر من رمضان، والعبور وبرج العرب والسادس من اكتوبر ودمياط الجديدة ومدن الصعيد، حيث تلقت أخيرا عدة طلبات من شركات عقارية كبرى لاقامة مشروعات سكنية فى احدى المدن الجديدة التابعة بمحافظات الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك