«الأبحاث العلمية» تستقبل 44 طالبا من مدرسة المتفوقين «STEM» بالغربية لدعمهم - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأبحاث العلمية» تستقبل 44 طالبا من مدرسة المتفوقين «STEM» بالغربية لدعمهم

عمر فارس
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 12:01 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 12:01 م

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريراً مقدماً من الدكتورة منى محمود عبد اللطيف القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية حول استقبال المدينة 44 طالبا من طلبة مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالغربية STEM.

ويأتي ذلك فى إطار إجراء مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب الدور الخدمي للمجتمع االعلميوالمدني.

وأشارت الدكتورة منى عبد اللطيف، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون العلمي المستمر بين المدينة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت أن هذه الزيارة جاءت لدعم طلبة مدارس المتفوقين من خلال الاستفادة بمعاهد المدينة البحثية، وخبرات أعضاء هيئة البحوث، بالإضافة إلى تفعيل الجانب التطبيقى للطلاب وتنمية قدراتهم في كل المجالات العلمية، ومتابعة الأنشطة العملية الخاصة بدراساتهم من خلال المعامل المجهزة بمعاهد المدينة المختلفة، وتحت إشراف ومتابعة أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم بالمدينة.

وشملت الزيارة إجراء جولة تفقدية للمعاهد والمعامل المختلفة بالمدينة، فضلاً عن إلقاء محاضرات للطلبة في عدة مجالات أهمها: "الكيمياء الحيوية، والطاقة المتجددة.

جدير بالذكر أن مدينة الأبحاث العلمية ساهمت فى تعاون سابق من خلال السادة أعضاء هيئة البحوث بمعهد بحوث البيئة والمواد الطبيعية فى الإشراف على المشاريع العلمية الخاصة بطلاب مدارس STEM.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك