سد النهضة.. إثيوبيا تواصل مزاعمها: مصر والسودان تعرقلان المفاوضات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سد النهضة.. إثيوبيا تواصل مزاعمها: مصر والسودان تعرقلان المفاوضات

هديل هلال
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 3:40 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 3:40 م
عقد السفير الإثيوبي لدى السويد ديريبا كوما، اجتماعًا عبر الإنترنت، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الدنماركي بيرتل هاردر، للتباحث حول القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ونقلًا عن الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإثيوبية، ركز السفير «ديريبا» بشكل خاص على الأوضاع في منطقة تيجراي، ورغبة إثيوبيا وجهودها في حل النزاع الحدودي مع السودان وديًا، ووضع المفاوضات حول سد النهضة.

وقال إن «الحياة الطبيعية تعود إلى تيجراي»، لافتًا إلى «تعزيز تقديم المساعدة الإنسانية داخل الإقليم والوصول إلى حوالي 4.5 مليون مستفيد حتى الآن»، وفقًا لذكره.

وشدد على «ضرورة قيام المجتمع الدولي بتشجيع مصر والسودان على عدم عرقلة مفاوضات سد النهضة التي يقودها الاتحاد الإفريقي»، موضحًا أن «الاتحاد المنصة المثالية للتعامل مع مثل هذه القضايا الإفريقية»، حسب ادعائه.

من جانبه، أكد بيرتل هاردر على أهمية الحفاظ على السلام والأمن، وأن الدنمارك تساهم في تحقيق هذا الهدف في برنامج السلام الأفريقي، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون الإنمائي الدنماركي مع إثيوبيا مع التركيز بشكل أساسي على أهداف التنمية المستدامة والزراعة المستدامة والتنمية الاجتماعية والنساء والفتيات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك