انطلاق ندوة قصر البارون حول بوغوص نوبار باشا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق ندوة قصر البارون حول بوغوص نوبار باشا

محمود عماد
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:02 م

انطلقت اليوم، فعاليات الندوة التي ينظمها قصر البارون إمبان التاريخي بحي مصر الجديدة، والتي تتناول بوغوص نوبار باشا أحد مؤسسي حي مصر الجديدة، والتي تحاضر فيها الدكتورة ماري كوبليان الأستاذة بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

جاء ذلك بحضور سفير أرمينيا هراتشيا بولاديان وقرينته، وبهاء زهران مدير عام القاهرة والجيزة، وكمال مصطفى رئيس قطاع الاثار الإسلامية والقبطية واليهودية، ولفيف كبير من الحضور الجماهيري الكبير، وخاصة من طلبة الجامعات.

قصر البارون إمبان هو أحد قصور مصر الأثرية ذات الطراز المعماري الخاص. شيده المليونير البارون إمبان الذي جاء إلى مصر قادما من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، فشرع في إقامة مشروع سكني جديد في صحراء القاهرة تحت اسم «هيليوبوليس»، وقرر إنشاء قصره الخاص بها فاختار تصميماً على طراز العمارة الهندوسية الأوروبية للمعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل كان معروضا خلال معرض هندسي في باريس، بدأ بناء القصر في عام 1906م وافتتح في عام 1911م. منذ الخمسينات ومع تناقل ملكية القصر بدأ القصر يتعرض للإهمال حتى قامت الحكومة المصرية بشرائه في عام 2005 لقيمته الأثرية والمعمارية، وبدأت وزارة الآثار المصرية أعمال ترميمه في عام 2017 والتي انتهت بافتتاحه في عام 2020. يقع القصر حاليا في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك