الأحد.. طلاب الثانوية يواجهون الكيمياء وعلم النفس - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. طلاب الثانوية يواجهون الكيمياء وعلم النفس

ثانوية عامة رياضيات - تصوير جيهان نصر
ثانوية عامة رياضيات - تصوير جيهان نصر
كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: السبت 17 يونيو 2017 - 8:42 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2017 - 8:42 م
• رئيس الامتحانات الثانوية يوجه بمراعاة الطلاب أثناء التصحيح.. وإعلان نتيجة عينة «الجبر والهندسة الفراغية» الثلاثاء
يؤدى طلاب الثانوية العامة، الأحد، الامتحان فى مواد الكيمياء للقسم العلمى شعبة (علوم)، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع، ويستمران لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.
وقال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، إنه أرسل تعليماته إلى جميع مقدرى الدرجات بعدم تصوير الورقة الامتحانية التى يصححونها، مع اتخاذ صف الطالب أثناء التصحيح، وذلك من حيث قراءة المسودة والبدائل التى يجيب عليها الطالب واختيار الإجابة الأكثر صحة فى حالة إذا ما كتب الطالب إجابتين صحيحتين.
وأضاف حجازى، فى تصريحات لـ«الشروق» أن الطالب لن يضار نهائيًا فى التصحيح، حيث إن كل إجابة يكتبها الطالب لابد وأن ينظر إلى جوهرها أثناء التصحيح، وعدم ترك أى كلمة فى ورقة الإجابة بدون تصحيح، وكتابة الدرجة عليها.
وأكد حجازى أن العينة العشوائية لمادة الجبر والهندسة الفراغية سيتم إعلانها، بعد غد الثلاثاء، لافتًا إلى أن مقدرى الدرجات يبدأون، الأحد، تصحيح عينات عشوائية لمواد الأحياء والجغرافيا والتفاضل والتكامل.
وأشار حجازى إلى أن جميع نتائج العينات العشوائية حتى الآن مبشرة، حتى وإن كانت النسبة أقل من الأعوام الماضية، مؤكدا أن نسبة العينة العشوائية لا تمثل النسبة النهائية للمادة لأنها تمثل 5 % من الأوراق الامتحانية فقط.
وأضاف أن الوزارة لابد وأن تعطى مقدرى الدرجات الوقت الكافى فى التصحيح حتى نخرج بنتيجة سليمة وخالية من الأخطاء، مؤكدا أنه لن يستعجل المقدرين للانتهاء من النتيجة، ولكن فى نفس الوقت هناك معدلات للتصحيح يوميا، حيث إن كل مقدر له عدد أوراق معينة لابد من تصحيحها.
وقال حجازى إن إجازة العيد لن تؤثر على عملية التصحيح لأن الإجازة من ضمن الإجازات الرسمية التى أخذتها الوزارة فى اعتبارها عند حساب موعد نتيجة الثانوية العامة والتى من المقرر الإعلان عنها يوم 20 يوليو المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك