النيابة تصرح بدفن محمد مرسي عقب انتهاء تقرير لجنة الطب الشرعي - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

النيابة تصرح بدفن محمد مرسي عقب انتهاء تقرير لجنة الطب الشرعي

محمد جمعة
نشر فى : الإثنين 17 يونيو 2019 - 11:06 م | آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 11:06 م

أمرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثة المتوفي محمد مرسي العياط، عقب انتهاء لجنة الطب الشرعي من مهمتها المكلفة بها من النائب العام، وإعداد تقرير طبي شرعي بأسباب الوفاة.

وأصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانًا بشأن وفاة محمد مرسي، داخل قفص الاتهام، اليوم الإثنين، خلال نظر محاكمته في قضية التخابر مع حماس.

وذكر البيان أن النيابة العامة تلقت عصر اليوم إخطارا بوفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، وأثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفى الحديث فسمحت له المحكمة بذلك.

وأضاف البيان: "تحدث مرسي لمدة 5 دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة، وأثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضًا مغشيًا عليه، حيث نقل فورا إلى المستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى".

وتابع البيان أن التقرير الطبي المبدئي أورد أنه بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المتوفى وجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية، وحضر للمستشفى متوفيا في تمام اللساعة الرابعة و50 دقيقة مساء وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجسمان المتوفي.

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفي والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة وقفص المتهمين وسماع أقوال المتواجدين معه في ذلك الوقت، كما أمرت النيابة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طبي شرعي بأسباب الوفاة تمهيدًا للتصريح بالدفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك