السفير البيلاروسي بالقاهرة: لدينا رؤى لمشروعات جديدة بمصر.. وندرس إنشاء منطقة صناعية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير البيلاروسي بالقاهرة: لدينا رؤى لمشروعات جديدة بمصر.. وندرس إنشاء منطقة صناعية

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2019 - 9:39 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 9:39 م

قال السفير البيلاروسي لدى القاهرة، سيرجي راتشكوف، إن لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى العاصمة مينسك، كان مميزًا، وشهد تبادل الآراء حول التعاون الثنائي بين البدين.

وأضاف في تصريح لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أن بلاده تهتم بالتعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، متابعًا أن هناك رؤى بيلاروسية لمشروعات جديدة في مصر الفترة المقبلة.

وأشار إلى تركيز السيسي على بحث زيادة سبل الاستثمار بين البلدين، مستطردًا: «تلقينا دعوة من مصر لإنشاء منطقة صناعية في محور قناة السويس الجديدة، وسندرس هذا المقترح بشكل جاد».

وذكر أن السيسي أبدى رضاه عن المشروعات البيلاروسية في مصر خاصة المتعلقة بشاحنات الطرق والجرارات الزراعية التي تنتجها بلاده، وتكنولوجيا المعلومات التي تستخدم في المجالات الأمنية، مؤكدًا أن السيسي ينتظره استقبال حافل من الرئيس البيلاروسي يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى منيسك عاصمة بيلاروسيا، اليوم الاثنين، وقام بزيارة النصب التذكاري، وسط مراسم الاحتفال الرسمية لاستقباله.

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس مصري لبيلاروسيا بعد استقلالها، وتستغرق يومين يعقد خلالها الرئيس السيسي لقاءات رسمية مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وعدد من الشخصيات البيلاروسية الهامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك