هدف «سوبر» وضيف المونديال.. 1301 دقيقة ترسم طريق موديست مع الأهلي - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هدف «سوبر» وضيف المونديال.. 1301 دقيقة ترسم طريق موديست مع الأهلي

محمد جلال
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2024 - 12:13 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 12:16 م

بعدما ألح السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على ضرورة التعاقد مع مهاجم جديد، انتقل الفرنسي أنتوني موديست، لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني السابق، إلى الفريق الأحمر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

موديست صفقة كانت منتظرة في الأهلي، ولكن بعدما لعب 28 مباراة بواقع 1301 دقيقة، وسجل خلالهم 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، أثبت أنه لم يكن الصفقة المنتظرة في الأهلي.

الأهلي بقيادة كولر تنازل عن محمد شريف، مهاجم الفريق السابق، الذي انتقل إلى نادي الخليج السعودي، ومن ثم تعايش مع الثنائي أنتوني موديست ومحمود كهربا في مركز قلب الهجوم، قبل أن يتعاقد مع الفلسطيني وسام أبو علي، القادم من الدوري السويدي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكل المؤشرات تؤكد أن بقاء موديست في الأهلي أصبح مسألة وقت، بالأخص وأنه حصل على عدة فرص لو كان مهاجم أخر قد حصل عليها لنجح في تحقيق أهداف مارسيل كولر.

وفي السطور التالية نستعرض ما قدمه موديست مع الأهلي منذ الدقيقة الأولى التي دافع فيها عن ألوان الفريق الأحمر حتى مباراة فاركو الأخيرة في الدوري.

كأس العالم للأندية

لعب 3 دقائق فقط أمام الاتحاد السعودي في الدور التمهيدي من المسابقة، حصل على بطاقة حمراء نتيجة استخدام مرفق اليد مع المدافع المصري أحمد حجازي، لاعب الاتحاد، وأشهر له حكم المباراة بطاقة حمراء في الدقيقة 90 وحرمه من المشاركة في مباراتي نصف النهائي وتحديد المركز الثالث والرابع في البطولة.

الدوري الأفريقي

لعب صاحب الـ 36 عامًا، 44 دقيقة فقط أمام صن داونز الجنوب أفريقي (مرتين) وسيمبا التنزاني (مرة واحدة)، ولم ينجح اللاعب الفرنسي في تسجيل أي أهداف.

دوري أبطال أفريقيا

لعب موديست في هذه المسابقة التي توج بها الأهلي في النهاية 401 دقيقة، لم يسجل خلالهم أي أهداف بل اكتفى بصناعة هدفين في مباراة ميدياما بالجولة الخامسة لدور المجموعات، وهدف أمام سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي.

بطولة الدوري المصري

لعب موديست 709 دقائق، سجل 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين فقط، أحرز أهدافه أمام الجونة (هدف)، بلدية المحلة (هدف)، البنك الأهلي (هدف)، بلدية المحلة (هدف)، صنع هدف أمام زد وأمام فاركو (إذ تحصل على ركلة جزاء).

بطولة السوبر المصري

لعب موديست 59 دقيقة في المسابقة التي أقيمت في الإمارات، بمشاركة الأهلي، بيراميدز، فيوتشر وسيراميكا كليوباترا، ورغم غياب الفاعلية الهجومية لموديست، إلا أنه أحرز هدف هو بطولة للأهلي.

السوبر المصري كان أحد أفضل بطولات موديست مع الأهلي بعدما سجل الهدف الثالث للفريق الأحمر أمام فيوتشر في اللقاء الذي لجأ للوقت الإضافي وانتهى بنتيجة 4-2 للفريق الأحمر.

كأس مصر

لعب موديست 86 دقيقة فقط أمام إنبي في الدور نصف النهائي وأمام الزمالك في المباراة النهائية، سجل موديست هدف من ثلاثية الأهلي في شباك إنبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك