فيديو.. وزيرة الطاقة البريطانية: مصر قائدة حقيقية للقارة الإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الطاقة البريطانية: مصر قائدة حقيقية للقارة الإفريقية

هديل هلال
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 8:22 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 8:22 ص

أعربت وزيرة الطاقة والنمو الأخضر وتغير المناخ في المملكة المتحدة، آن ماري، عن تحمسها للتواجد في القاهرة ولقاء الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مشيدة بالعمل الرائع الذي تقوم به مصر للتحول إلى الطاقة المتجددة.

وقالت خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس الأربعاء، إنها التقت ضمن الزيارة بالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، موضحة أن «شاكر» أطلعها على العمل الذي تم للتغلب على التحديات التي واجهتها مصر بسبب انقطاعات الكهرباء عام 2015.

وذكرت أن مصر قطعت رحلة حقيقة لتصبح الطاقات المتجددة الجزء الأكبر من مزيج الطاقة فيها، مشددة على أهمية الاستفادة من مهارات النساء والفتيات وطاقتهن في مجتمعاتهن، وقدرتهن على دعم المشروعات المنخفضة الانبعاثات الكربونية.

ولفتت إلى أن الجمعية المصرية للأعمال وغرفة التجارة المصرية البريطانية، تمكنتا من الالتزام بالانضمام إلى حملة «السباق إلى حيادية الكربون»، قائلة إنها جزءًا من أعمال مؤتمر المناخ COP26 لتشجيع الشركات على تغيير طريقة عملها.

وأشارت إلى أن المؤتمر يستهدف التزام الشركات بهدف تحييد الانبعاثات الكربونية في التعامل مع عملائها وسلاسل إمدادها، معربة عن رفع مصر تطلعاتها من مؤتمر COP26 بوصفها قائدة حقيقية للقارة الإفريقية.

وذكرت أن المملكة المتحدة ومصر شريكتان منذ وقت طويل في العديد من المجالات، وخصوصًا التكيف ومواجهة تغير المناخ، متابعة: «البلدان يتشاركان في قيادة تحالف عمل التكيف المطلق في يناير لهذا العام، ومصر تعمل على دعوة المزيد من البلدان النامية للانضمام إلى التحالف».

واجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع وزيرة التجارة والطاقة البريطانية آن ماري تريفيليان، وممثلة المملكة المتحدة الدولية للتكيف ومواجهة تغير المناخ لمؤتمر المناخ الدولي COP26، لمناقشة تحضيرات مؤتمر المناخ القادم COP26 في نوفمبر القادم، والسبل الممكنة لبريطانيا لدعم مصر في زيادة طموحاتها المناخية وذلك بحضور الدكتور محمد جاد ممثل وزارة الخارجية وعدد من قيادات الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك