عمومية القابضة للتشييد توافق على زيادة رأسمالها المدفوع لـ2.5 مليار جنيه بزيادة 500 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمومية القابضة للتشييد توافق على زيادة رأسمالها المدفوع لـ2.5 مليار جنيه بزيادة 500 مليون جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 17 يونيو 2023 - 5:45 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2023 - 5:45 م
• مصادر: بدء إجراءات طرح جزء من أسهم ثلاث شركات تابعة لـ«القابضة للتشييد» فى الربع الأخير من العام

وافقت الجمعية العمومية للشركة القابضة للتشييد والتعمير على زيادة رأسمالها المدفوع بواقع ٥٠٠ مليون جنيه لتصل إلى 2٫5 مليار جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الجمعية العمومية التى انعقدت الأسبوع الماضى أقرت أيضا زيادة رأس المال المصدر بواقع مليار جنيه ليصل إلى ٣ مليارات جنيه بدلا من ٢ مليار جنيه.

وحسب المصادر فإن الزيادة التى أقرتها الجمعية العمومية للشركة سيتم تمويلها من الاحتياطى.

على جانب آخر توقعت المصادر أن يشهد الربع الأخير من العام الحالى البدء فى اجراء طرح جزء من أسهم ثلاث شركات تابعة للقابضة للتشييد وهى النصر للإسكان والتعمير، والمعادى للتنمية، وشركة مصر للإسمنت المسلح، هى الشركات الثلاث التى أعلنت الحكومة عن طرحها للبيع ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

ورجحت المصادر أن تقوم الحكومة بطرح حصة أقلية تتراوح ما بين ١٠ و٧٪ من أسهم الشركات الثلاث فى البورصة المصرية.

وتعمل الشركات القابضة للتشييد على تقييم المساهمات المباشرة التى تمتلكها فى عدد من الشركات على رأسها حصتها فى شركة مدينة مصر للإسكان والتى تبلغ 15.2٪.

تمتلك القابضة للتشييد حصة تبلغ ٤٤٪ من أسهم شركة الشمس للإسكان، وتبعا للمصادر فإنه لا توجد نية لتقييم هذه الحصة من جانب الشركة الحكومية فى الوقت الحالى.

وبخلاف شركات التطوير العقارى «النصر للاسكان، المعادى للتنمية، مصر الجديدة للاسكان»، يتبع القابضة للتشييد 5 شركات تابعة فى قطاع الإنشاءات، هى: النصر العامة للمقاولات ــ حسن علام، شركة المقاولات المصرية ــ مختار إبراهيم، شركة المساهمة المصرية للمقاولات ــ العبد، شركة النصر للمبانى والإنشاءات ــ إيجيكو، شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح.

كانت القابضة للتشييد وافقت فى وقت سابق من العام الحالى على منح قرض مساند بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه لصالح شركتى مختار إبراهيم وحسن علام لتوفير السيولة اللازمة لتنفيذ المشروعات المسندة للشركتين، وحسب المصادر فإن القرض تم صرفه بالفعل على عدة دفعات تنتهى فى ٣٠ يونية ٢٠٢٣.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك